كيف تثري قنوات التواصل المختلفة تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية؟

25 ايلول , 2023

قنوات التواصل المختلفة: كيف تثري تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية؟

هل تشعر بالفشل أو بالتقصير في توفيرك درجة مميزة من خدمة العملاء لمؤسستك في مجال الرعاية الطبية؟ لا داعي للقلق، إذ يمكنك تحقيق ذلك من خلال أفضل الممارسات والتقنيات لخدمة العملاء الخاصة بالرعاية الصحية، ولكن هل تعلم كيف ذلك؟ الآن يتعين عليك متابعة القراءة؛ حتى تحصل على إجابتك على سؤال: كيف تثري قنوات التواصل المختلفة تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية؟ ليس هذا فحسب، بل سنتناول في هذا المقال دور تلك القنوات في تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية؛ لذا كن بالقرب، وتابع بتمعن.

استفد من قنوات التواصل المختلفة التي تقدمها تقنيات في خدمة العملاء الخاصة بالرعاية الصحية، واحصل على نتائج فورية؛ لذا جربه الآن!

كيف تثري قنوات التواصل المختلفة تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية؟

من التساؤلات المتداولة على ألسنة البعض هو دور قنوات التواصل المختلفة في دعم الخدمات الصحية، وما هي أهمية الرسائل النصية القصيرة وروبوت الدردشة، والبريد الإلكتروني… وهكذا دواليك في تقديم خدمات طبية أفضل للمستفيدين؟ تكمن الإجابة بكل بساطة في قيام تلك القنوات بتذكير المرضى بمواعيد الفحوصات، أو مواعيد الأدوية، أو أي موعد آخر مهمة خلال الدورة العلاجية، من مهامها أيضًا أنها تنبه المريض لنتائج الاختبار، علاوة على أنها تساعد على تذكيره بالوصفات الطبية المناسبة لحالته.

لماذا يتعين عليك اختيار قنوات التواصل المختلفة المقدمة من تقنيات؟

هل يمكن الاعتماد على أي شركة خاصة بالخدمات التقنية بشكل عشوائي؟ بالطبع لا، إذ يتعين عليك الاعتماد على قنوات التواصل المختلفة المقدمة من تقنيات دونًا عن غيرها؛ نظرًا للمزايا الكثيرة التي تتمتع بها هذه الخدمة، ومنها:

قاعدة سحابية

تعني القدرة على استعمال واجهة برمجة التطبيقات خاصتنا بدون الحاجة لإعداد إضافي أو تثبيت، من خلال عدد من الأسطر البرمجية.


سريع للغاية

تعمل خدمة الرسائل على تسليم الرسائل بشكل سريع، وذلك بالاعتماد على نظام متقدم قائم على أدوات وخوادم ذات أداء واسعة النطاق.


معرف المرسل المفضل

يعمل اسم المرسل الأبجدي الرقمي الهوية الخاصة بك، علاوة على أنه يعكس مظهر مؤسستك الصحية.


تقارير قابلة للتخصيص

بواسطة لوحة التحكم الخاصة بمنصة تقنيات، سوف تمكنك من مراقبة الحملة الخاصة بك بشكل مستقل أو مجموع بكل فعالية وذكاء.


أنظمة الدفع الإلكتروني

تساعدك قنوات التواصل المقدمة من تقنيات في زيادة أرباح المطاعم والمقاهي كثيرًا بصورة لا تتوقعها، وذلك من خلال أنظمة الدفع الإلكتروني التي تقدمها؛ وبالتالي تجعل عملية الدفع أكثر أمانًا وسهولة للزبائن، ولا تنسَ أن كل شيء حولك يضج بالتكنولوجيا؛ لذا حاول تطبيقها قدر الإمكان في مكان عملك.


استجابة فورية

سوف تتمكن من تلقي حالة خدمة إرسال رسائل بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق استخدام استجابة الطلب، أو إعداد ربط الويب.


التقنية الحديثة

قنوات التواصل المختلفة من تقنيات مبنية على أحدث التقنيات، وذلك بهدف تزويدك، وإمدادك بواجهات برمجة تطبيقات آمنة وفائقة السرعة، إذ تعمل بكفاءة على جميع لغات البرمجة والحلول.


نتائج فورية

مع قنوات التواصل المختلفة المقدمة من منصة تقنيات سوف تتمكن من رؤية والتعرف على حالة الرسائل، تلك التي تُستقبل، جنبًا إلى جنب توفر البيانات التحليلية الأخرى، ومنها على سبيل المثال: تلك التي قُرأت بالفعل.
هل تشوقت لتجربة موقع تقنيات الآن؟ إذًا لا تنتظر أكثر من ذلك، فنحن في انتظارك.

دور قنوات التواصل المختلفة في تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية

من المهم للغاية أن توفر الأعمال التجارية، وكذلك دور الرعاية الصحية سبل تواصل استثنائية وفريدة من نوعها، إذ يعد التواصل من أهم مفاتيح النجاح في توفير خدمة راقية بجودة عالية؛ لذا يتعين أيضًا توفير طريقة تواصل جيدة بصناعة الرعاية الصحية، ومنها: خدمة الرسائل النصية القصيرة، وروبوت الدردشة، وكذلك البريد الإلكترونية، وخدمة واتساب الأعمال API المقدمة من منصة تقنيات؛ لأن التفاعلات والتواصل بين مقدمي الخدمة الصحية والعملاء تؤثر بصورة كبيرة على قدرة المرضى على البقاء بالمنشأة الصحية، أما عن دور قنوات التواصل المختلفة في تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية فهي كالتالي:


تحسين التفاعل بين المرضى والموظفين بالمؤسسة الصحية

عند تسليط الضوء على كيفية التواصل بين المرضى والموظفين في مرافق ودور الرعاية الصحية، يجدر عليك أن تفهم أن التعامل والترحيب بهم لا بد أن يكون بلطف واحترام، من المهم أيضًا تحسين خدمة المريض من خلال الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني من تقنيات؛ لأنها سوف تساعدك في إنشاء اتصال وترابط شخصي قوي مع المرضى.


تحديد المواعيد بشكل مناسب للمرضي

يساعدك الإلمام الجيد بحالة مريضك العناية به بصورة أفضل، ليس هذا فحسب، بل سيمكنك ذلك أيضًا من منحه وسائل الراحة التي تكفل له الشعور بالراحة والأمان؛ لذا يتعين عليك أن تقوم بجدولة المواعيد بشكل بسيط، وذلك بالاعتماد على قنوات التواصل المختلفة من تقنيات من أجل إتمام حجز الموعد المناسب لكل حالة، وللعلم أن استعمال تذكيرات الرسائل القصيرة يساعد كثيرًا في الحد من عدد المواعيد الفائتة، ومن النصائح الإضافية بشأن تحديد المواعيد:

  • استيعاب سلوك المريض بالاعتماد على البيانات.
  • استعمال التذكيرات الآلية للتنبيه عن المواعيد الطبية.
  • اعتمد على الرسائل الاستباقية من أجل تحديث المرضى.

تسهيل الوصول إلى التأمين ومطالبات الفواتير

من المعروف أن تكلفة الرعاية عقب العلاج واحدة من أضخم وأصعب العقبات التي تواجه المرضى، جنبًا إلى جنب الحالة الصحية للمريض، ومن الجدير بالذكر أن الجزء الأكثر إزعاجًا خلال تجربة الرعاية الصحية هي عملية الفوترة، الأمر الذي يحتم التواصل مع المرضى بشكل مباشر عبر القنوات المختلفة، ومنها: خدمة الرسائل النصية القصيرة، واتساب الأعمال API تلك الخدمة التي تساعدك كثيرًا في تسهيل عملية التحصيل وعملية الفوترة.


تقديم المساعدة عقب الخروج من المستشفى 

من مهام قنوات التواصل المختلفة الخاصة بمنصة تقنيات في دور الرعاية الصحية أنها تمكنك من التواصل مع مرضاك عقب مغادرتهم المشفى، إذ يجدر التوضيح أن مساعدة المريض لا تنتهي عقب مغادرته المستشفى؛ لأن أغلب المرضى يصابون بالتوتر والقلق في حالة عدم التواصل مع الممرض أو الطبيب بشكل مباشر، وهذا يوحي بمدى أهمية الرعاية الدورية للمرضى بأي طريقة كانت.
وللعلم أن مشاركة المريض رحلة العلاج حتى عقب مغادرة المشفى دليل قوي على رعاية المرضى الاستثنائية التي تقوم بها مشفاك؛ مما يساهم في زيادة الإقبال عليها، ويتمثل دور قنوات التواصل هنا بأنها الطريقة التي يتواصل بها المرضى مع الأطباء؛ ليخبروهم بالأرقام الصحية اليومية، ومنها على سبيل المثال: الجلوكوز، ضغط الدم؛ وبالتالي سوف تتمكن من تحسين تجربة المرضى عن طريق الرسائل التي تقدم خلالها العلاج… وغيرها من الملاحظات.


لما يتعين عليك الاعتماد على قنوات التواصل من منصة تقنيات؟

من الضروريات التي يتعين على أي شركة أو مؤسسة صحية الابتعاد عنها، هي الاعتماد على شركة مجهولة الهوية من أجل الحصول على خدمة الرسائل النصية القصيرة، والبريد الإلكتروني، وربوت الدردشة، فضلًا عن واتساب الأعمال API، تلك القنوات التي تسهل عملية التواصل بين كل من طاقم العمل والمرضى، ومن هنا يلوح لنا مدى أهمية اللجوء إلى تقنيات التي تحفل قنوات التواصل بها بالعديد من الرسائل، ومنها:

  • خدمة فائقة السرعة.
  • عمل جدولة الرسائل.
  • لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • عمل تتبع كامل وشامل لحالة الرسالة.
  • دعم واجهة التطبيقات API.
  • توفر ميزة الرسائل الجماعية.
  • عمل تقارير وإحصائيات.
  • أسعار تنافسية لا مثيل لها.
  • دعم بروتوكول SMPP.

في الختام

هنا نكون قد بلغنا ختام مقالنا الذي تحدثنا خلاله عن كيف تثري قنوات التواصل المختلفة تجربة المستفيدين من الخدمات الصحية؟ من هنا ننصحك عزيزي العميل أن تعتمد علينا نحن تقنيات في حال أردت أن تفعل خدمة الرسائل النصية القصيرة بمنشأتك الصحية؛:حتى تضمن تواصل أفضل مع المرضى والعملاء، ومن ثم تحقيق أرباح مجزية، ولا داعي للقلق حيال جودة خدماتنا فهي فائقة الجودة لا شك في ذلك، إذ إننا أحد أفضل المنصات في المملكة العربية السعودية، ولا داعي للقلق حيال الأسعار أيضًا؛ لأننا نقدم لك أسعارًا تنافسية رائعة لا تقبل المنافسة.

ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن،

واستمتع ما نقدمه، فنحن في انتظارك.