كيف يساعد نظام نور تقنيات المدارس على تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور؟

25 ايلول , 2023

نظام نور تقنيات المدارس: كيف يساعد على تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور؟

عادةً يطمح كل من المعلمين وأولياء الأمور إلى تحقيق الأفضل للصغار؛ لذلك يسعون دومًا إلى تربيتهم وتوجيههم وتعليمهم، ولكن على الرغم من مشاركة المعلمين والآباء الرؤية والأفكار التعليمية ذاتها، إلا أنه أحيانًا قد يتواجد العوامل التي يترتب عليها سوء فهم الآباء أثناء التواصل معهم؛٠ لذا يتعين على المعلمين ضرورة بناء علاقات طيبة مع أولياء الأمور، ولتحقيق هذا التواصل المثالي سوف نتحدث اليوم عن نظام نور تقنيات المدارس الذي يساهم بدوره إلى تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور.

هل تعلم أن موقع تقنيات يقدم خدمة واتساب API التي تمكن المعلم من التواصل مع حوالي 2 مليار شخص، وهذا بالتأكيد ما يطمح إليه الجميع؛ لذا جربه الآن!

كيف يساعد نظام نور تقنيات المدارس على تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور؟

قبل التطرق إلى الكيفية التي ساعد بها نظام نور تقنيات المدارس على تحقيق التواصل مع أولياء الأمور بشكل مثالي، دعنا نوضح أهم المزايا التي جاءنا بها نظام نور تقنيات، ومنها: التعاون والتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين عبر طرق التواصل التي تتيحها تقنيات للنظام نور، ومنها: خدمة واتساب API، التي تمكن المعلم من التواصل مع حوالي 2 مليار شخص. إذ يمكن بدء المحادثة مع أولياء الأمور مع توفر إمكانيات رائعة غير محدودة، ولا داعي للقلق لأنك سوف تقوم بإنشاء محادثات مؤمنة تمامًا؛ مما يضمن تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور، وهناك أيضًا العديد من الخدمات الأخرى، مثل:

خدمة البريد الإلكتروني القابل للبرمجة

من الخدمات التي تقدمها تقنيات أيضًا والتي يمكن الاعتماد عليها: خدمة البريد الإلكتروني القابل للبرمجة EMAIL API، التي تأتي بمثابة أداة تقبل البرمجة صُممت خصيصًا للشركات وغيرها من المؤسسات، مثل: المدارس؛ حتى تسهل التواصل بين الأفراد بعضهم البعض.

خدمة الرسائل النصية

من خدمات تقنيات المثيرة أيضًا: خدمة الرسائل النصية التي تسهل على المعلمين مراسلة أولياء الامور من خلال الرسائل النصية، والجدير بالذكر أن خدمة الرسائل النصية القصيرة يقصد بها إرسال الرسائل بشكل مباشر من خلال منصة تقنيات أو باستخدام بروتوكل SMPP أو واجهة برمجة التطبيقات.
نحطيكم علمًا بأن خدمات نظام نور تقنيات المدارس السابق ذكرها لا يقف استخدامها حسب التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، بل تستخدم أيضًا للتواصل مع فريق الدعم الفني عند مواجهة أي مشكلة تقنية أو عطل فني في نظام نور في أي مكان، وفي أي وقت.

ما هو نظام نور؟

لطالما اهتمت المملكة العربية السعودية بأن تكون في مقدمة التقدم العلمي، وأبت تمامًا أن تتجاهل التطورات الحادثة في ذلك المجال؛ لذلك كانت شديدة الحرص على استثمار واستغلال هذا التطور التكنولوجي في خدمة العلم، في ضوء ذلك أنشأت المملكة نظام نور حتى تضمن للطلاب السعوديين أفضل جودة ممكنة للخدمات التعليمية؛ حتى يحصل كل طالب على ملف يتضمن مسيرته التعليمية، ليقوم المعلمين بالاطلاع عليه لمتابعة معدل تحصيل كل طالب.
من هنا يمكن القول أن نظام نور هو عبارة عن نظام إلكتروني يخدم المدارس الخاصة، والحكومية، والتعليم العام في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام يعتمد على الإنترنت وتقنيات الحاسوب في تقديم الدروس والمناهج الدراسية، والمواد التعليمية، والاختبارات.

هنا نحيطكم علمًا بأن موقع تقنيات يسهل الأمر عليكم كثيرًا في نظام نور المدارس، إذ يقدم العديد من المنتجات، مثل: خدمة واتساب API… وغيرها من المنتجات الأخرى التي يمكنك أن تختار منها ما تشاء؛ لذا جربه الآن!


مزايا نظام نور بالمملكة العربية السعودية

هناك العشرات من مزايا نظام نور بالمملكة العربية السعودية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على التركيز على تقديم تعليم شامل وذو جودة عالية للطلاب.
  • يوفر برامج تعليمية متنوعة لمختلف المراحل التعليمية الابتدائية، المتوسطة والثانوية.
  • يمنح الطلاب التوجيه والدعم الأكاديمي الذي يحتاجون إليه من قبل المعلمين.
  • يوفر نظام نور تقنيات المدارس الذي يتمكن أولياء الأمور من خلاله التواصل مع المعلمين؛ للتعرف ولمتابعة تحصيل أبنائهم أولًا بأول

أهمية تواصل المعلم مع أولياء الأمور

بعد أن تحدثنا عن الدور الذي يلعبه نظام نور تقنيات المدارس في تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور؛ دعنا نوضح لك الآن مدى أهمية تواصل المعلم مع الآباء، إذ يساعد هذا التواصل كثيرًا في نجاح الطلاب بشكل مبهر، وهذا يعني أنه يجدر على المعلم أن يكون الموجه والمرشد للطلاب بالتعاون مع أولياء الأمور بهدف رفع مستويات الطلاب، كما يتعين على المعلم أن يكون أبًا للطالب ومسؤولًا عنه، ويقوم بالتواصل مع الآباء؛ لإخبارهم بتطورات أبنائهم أولًا بأول، فيما يلي سنتحدث عن أهمية تواصل المعلم مع أولياء الأمور باستفاضة وهي كالتالي:


شعور الطالب بالأمان

التواصل القائم بين الوالدين والمعلم يبعث في الطالب الأمان؛ لأن والده يتابع حالته باستمرار، وهذا يعني أن المعلم لن يستخدم معه الشدة أو العنف، علاوة على ذلك سوف يدفع هذا التواصل إلى شعور الطالب بالمسؤولية نحو دراسته أولًا، ونحو سلوكه وتصرفاته داخل الفصل ثانيًا؛ لأنه يدري أن معلمه سوف يخبر والده بما يقوم به، الأمر الذي يجعله يحسن التصرف.


بناء الثقة بين المعلم وأولياء الأمور

من المهم للغاية وجود ثقة متبادلة بين كل من الوالدين والمعلم؛ لأن المعلم يحتاج أن يتعرف على بيئة الطالب حتى يتعامل معه بشكل صائب، من المهم أيضًا أن يثق الوالد بالمعلم؛ حتى يتأكد من أنه سوف يتعامل مع ابنه بأسلوب تربوي جيد.


اكتشاف مشكلات التعلم

من أهمية تواصل المعلم مع الآباء عبر نظام نور تقنيات المدارس أيضًا: التعرف على العقبات التي بدورها تقوم بإعاقة تعلم الطلاب، ومن هذه المشاكل: فرط الحركة، تشتت الانتباه، التوحد… وغيرهم من المشكلات التي تحتاج إلى تواصل مستمر بين المعلم وأولياء الأمور؛ حتى يتمكنوا من علاج هذه المشكلة من خلال استمرار تطور سلوك الطفل تحت إشراف الوالدين والمعلم، ومن المهم أن يقدم المدرس تقريرًا بشكل شهري يوضح خلاله مستوى الطالب الاجتماعي والعلمي.


شعور الطالب بالفخر

من مزايا تواصل المعلم والوالدين عبر نظام نور تقنيات المدارس أن الابن يشعر بالفخر والاعتزاز عندما يهتم والده به، ويشاركه الحفلات والأنشطة المختلفة، ويحرص دائمًا على متابعة مستواه وأحواله.


التدخل الإيجابي لولي الأمر

من المهم أن يكون تدخل الآباء في حياة أبنائهم إيجابية، بمعنى أنه يتعين على ولي الأمر ألا يدلل ابنه، بل يقوم بحثه على القيام بمهامه بنفسه دون مساعدة أحد وأن يكون الأب بالنسبة للآباء عنصرًا إرشاديًا وتوجيهيًا.


معرفة نقاط الضعف والقوة

من أبرز فوائد تواصل الآباء مع المعلم من خلال نظام نور تقنيات المدارس أن المعلم يطلع الأب على نقاط القوة والضعف لدى طفله؛ ليكن على دراية كاملة بمستوى ابنه، ليس هذا فحسب، بل يقوم كل من الآباء والمعلم بالتعاون لتقوية نقاط الضعف هذه، إلى أن يتأكدوا من سير هذا الطالب على الطريق الصحيح، سواء من الناحية الاجتماعية، أو النفسية، أو الدراسية.


أهمية تواصل الطرفين في الدراسة عن بعد

في أحيان كثيرة قد يضطر الطالب للدراسة في المنزل بسبب ظروف متعلقة بصحته، أو خاصة بالمدرسة، أو ظروف عامة، منها على سبيل المثال: جائحة كورونا، خلال هذه الفترة من المهم أن يكون أولياء الأمور على تواصل دائم ومستمر مع المعلمين؛ كي يقوموا بمتابعة التحصيل الدراسي لأبنائهم؛ حتى لا يكون تحصيل الطالب ضعيفًا وعشوائيًا، الأمر الذي يفقد الطلاب الالتزام بالمذاكرة والدروس.


في الختام

نكون وضحنا لكم كيف يساعد نظام نور تقنيات المدارس على تحقيق التواصل الأمثل مع أولياء الأمور، ووضحنا لكم مدى أهمية التواصل الحادث بين هذين الطرفين، ولكن ننصحكم أخيرًا في حال كنت صاحب شركة، أو لديك عملك الخاص أن تعتمد على منصة تقنيات إذا أردت منصة تدمج بين الاحترافية والسعر العادل الذي لا يتواجد في أي مكان آخر، إذ تساعدك تلك المنصة في التواصل مع الجمهور المستهدف للخدمة أو المنتج الذي تقدمه، وتحقيق هدفك الذي ترنو إليه في أقل وقت ممكن.

هل نصحك أصدقائك باستخدام منصة تقنيات

للحصول على خدمة واتساب API… والعديد من الخدمات الأخرى بأقل سعر ممكن؟ إذا كان الأمر كذلك تواصل معنا الآن وقم بمعرفة هل ذلك صحيح أم لا.