لماذا يجب استخدام أنظمة التسويق المؤتمتة؟

25 ايلول , 2023

أنظمة التسويق المؤتمتة: هل تساعدك في تحقيق هدفك الذي ترنو إليه؟

هل تحلم بزيادة مبيعاتك، ولكن لا تعلم من أين تبدأ؟ إذًا يتعين عليك استخدام أنظمة التسويق المؤتمتة، إذ إنه من المعلوم أن الحملات التسويقية التقليدية لم تعد كافية لك لتظل قادرًا على المنافسة على المدى الطويل؛ لذا لا بد لك من التفكير خارج الصندوق واستخدام التكنولوجيا في عملك، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال التسويق الآلي الذي يعزى إلى تحليل معلومات العملاء في ثوان معدودة؛ وبالتالي تسهيل تحسينات الكفاءة المستدامة في إدارة العملاء المحتملين، والجدير بالذكر أن إرسال حملات التسويق عبر البريد الالكتروني هو أحد الاستخدامات الشائعة في عملية الأتمتة تلك، إذ يتيح لك إرسال الرسائل في الوقت الملائم تمامًا.

هل وجدت نفسك في متاهة الآن، ولا تعلم كيف تقوم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني؟ إذًا الحل الأول والأخير هو أن تتواصل مع موقع تقنيات الذي بمجرد أن تغمض عينيك ثم تفتحهما؛ ستجد أنه حقق لك كل ما ترنو إليه، وقام بإيصال إعلانك لأكبر عدد ممكن من عملائك؛ لذا تواصل معه الآن.

ما هي أنظمة التسويق المؤتمتة؟

هي عملية استخدام البرامج لأتمتة وتبسيط وقياس العديد من المهام المحددة لتحسين فعالية التسويق، وسير العمل بصورة دقيقة ومنظمة؛ لزيادة الإيرادات والكفاءة التشغيلية بصورة أسرع في مجال عملك، كما أنها تتيح للشركات بأتمتة المهام المتكررة، والتسويق عبر العديد من القنوات بصورة سريعة وسهلة، بالإضافة إلى جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء دائمين فيما بعد، وتكوين عملاء جدد.

مكونات أتمتة التسويق

تشتمل أتمتة التسويق مثلها مثل أي شيء على مكونات لا بد معرفتها، والتي تتضمن ما يلي:

  • قاعدة بيانات التسويق المركزية: تعد الملاذ الآمن لكافة بياناتك التسويقية، مثل: تفاعلات العملاء المحتملين وسلوكياتهم.
  • التحليلات: تعد طريقة جيدة لقياس واختبار التأثير على الإيرادات، وأيضًا تحسين عائد الاستثمار.
  • محرك تفاعلات التسويق: يعد هذا المحرك ذات أهمية كبرى لتفاعلات عملائك، وهو بيئة فعالة في أتمتة وإدارة عمليات التسويق.
  • تكنولوجيا التسويق: هي كافة تطبيقات التسويق التعاونية والفعالة، والتي تقبل التطوير الذي أنت بحاجة إليه لتحقيق ما تطمح إليه.

ما هي مميزات التسويق الالكتروني للمنظمات في العصر الحديث من خلال أنظمة التسويق المؤتمتة؟

تعد أنظمة التسويق المؤتمتة أحد أفضل الحلول من حيث التكلفة بدلًا من الطرق التقليدية الأخرى، وتوفر عليك الوقت والجهد، إذ تساعدك في إرسال العروض الآلية، وتتبع بيانات العملاء، ومعدلات النقر، وكذلك فتح البريد الإلكتروني، وكذلك إرسال استجابة خدمة العملاء بشكل تلقائي، والجدير بالذكر أنها تعمل على إنشاء ملفات تعريف العملاء، كما يساعدك دمج التسويق عبر البريد الإلكتروني مع الأتمتة في العديد من الأشياء، والتي من أهمها ما يلي:


تحسين معدلات الاستجابة

هل تعلم عزيزي القارئ، بأن معدلات النقر أعلى ما يقارب 152٪ وأن فتح الرسائل المؤتمتة الإلكترونية تبلغ ما يزيد عن 70.5٪؟ وهذا رقم كبير بالتأكيد؛ وبالتالي تحسين معدلات الاستجابة، إذ إننا نرغب بصفتنا أصحاب مؤسسات مختلفة في تأدية الرسائل الإلكترونية ما عليها.


توفير الوقت

لقد ولّت أيام التعب والإرهاق حينما كنت تضغط على زر إرسال الرسائل الإلكترونية في كل مرة، وجاءت اللحظة السعيدة التي ينتظرها الجميع حينما وُجِد التسويق عبر البريد الإلكتروني مع الأتمتة، إذ يفضله الجميع ويوفر لهم أوقاتهم الثمينة في عمل شيء آخر أكثر أهمية؛ لذا كن من ذوي تلك الأشخاص ووفر وقتك أنت أيضًا حينما تستخدم أنظمة التسويق المؤتمتة.


إرسال رسائل إلكترونيّة ملائمة أكثر

هل تعلم أن إرسال الرسائل الإلكترونية المؤتمتة تكون ذات صلة بالعملاء بما يقارب 133٪؟ وهذا بلا شك أفضل من الرسائل العادية، إذ يساعدك ذلك على زيادة ولاء العملاء حينما يشعرون بأنهم مهمون بالنسبة إليك، وأنك ترسل إليهم رسائل مصممة بشكل خاص بهم.


زيادة الإيرادات

إن أنظمة التسويق المؤتمتة ذات صلة بما يقارب 21٪ من إيرادات التسويق من خلال البريد الالكتروني؛ وبالتالي زيادة الإيرادات بشكل مبالغ فيه، وهنا نود أن نقف برهة من الزمن لمعرفة ماذا تقدم لك منصة تقنيات إذ إنها واحدة من أفضل المنصات على الإطلاق التي تبسط بين يديك تقنية البريد الالكتروني الأكثر فعالية للحملات التجارية، إذ إنها توفر لوحات التحليلات والتقارير الملائمة، كما تضمن لك نسبة وصول عالية؛ لذا لا تقف خالي الوفاض، وانطلق لتجربة تلك المنصة فورًا، وابقَ متصلًا طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ونعدك بأنك لن تندم. .


معدلات تحويل أعلى

يمكنك باستخدام أتمتة التسويق إنتاج بيانات للعملاء موثوقة ونظيفة؛ وبالتالي توفير رسائل مستهدفة للعملاء المحتملين الذين من المحتمل لهم أن يتحولوا إلى عملاء دائمين، الأمر الذي يعزى في الأخير إلى تحسين إدارة العملاء.


تحسين استبقاء العمل

قد يظن البعض بأن الرحلة مع العميل تنتهي بعد انتهاء عملية الشراء الاولى له، ولكن هذا خطأ ذائع الصيت، إذ إن الرحلة تبدأ منذ ذلك الحين، فلا بد لك من إدارة علاقات العملاء، وهذا ما تقوم به برامج أتمتة التسويق والتي تدعم أيضًا فرص البيع المتقاطع والرأسي، وكذلك الحوافز، وبرامج ولاء العملاء. .


تحسين الرؤية

إذا كنت في أوج حملة محددة؛ فستتمكن من خلال أنظمة أتمتة التسويق تلك من معرفة ما الذي تحتاج إليه، وما الذي لا يعمل، وأيضًا ما الذي يعمل؛ وبالتالي معرفة إذا بإمكانك الاستثمار أكثر في الحملات الحالية، أو الإيقاف الاستثمار في بضع حملات، أو حتى إنشاء حملات جديدة.


بم تفيدك منصة تقنيات؟

هل تبحث عن منصة تضمن لك المرونة والكفاءة والاحترافية في الوقت ذاته؟ إذًا من أجل ذلك بالتحديد تعد منصة تقنيات أحد أفضل المنصات التي تقدم لك العديد من قنوات التواصل الفعالة التي تحقق لك زيادة مبيعاتك حينما تستخدم أحدها، وتقدم لك واجهة سهلة الاستخدام، والجدير بالذكر أن تلك المنصة مزود معتمد في المملكة العربية السعودية، وتمكنك من إرسال رسائل دعائية باسم مؤسستك، فضلًا عن تعزيز التواصل الفعال مع كافة العملاء.

في الختام

تعد أنظمة التسويق المؤتمتة بمثابة اليد الحنونة التي تربت على كتفك وتقدم لك المساعدة التي تحتاج إليها، إذ تساعدك على توجيه العملاء المحتملين إلى المنتجات الملائمة؛ ليتحولوا إلى عملاء دائمين، وتوفير الوقت والجهد عليك في إرسال الرسائل تلقائيًا بدلًا من إرسالها يدويًا، كما أنها تعد أقل تكلفة من أنظمة التسويق الأخرى التقليدية، وتحسن معدلات الاستجابة، وكذلك ترسل رسائل إلكترونية ملائمة أكثر، وتمكنك من الحصول على معدل تحويل أعلى، وتجعل عملياتك أكثر كفاءة؛ وبالتالي زيادة مبيعاتك في أقصر وقت ممكن. والجدير بالذكر أن التسويق عبر البريد الالكتروني أحد الاستخدامات الشائعة لتلك الأتمتة.

هل تود أن تلحق الركب وتكون في الصدارة؟

إذًا يتعين عليك استخدام الطريقة الأسهل واستخدام التسويق عبر البريد الالكتروني المقدم من تقنيات، ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن وكن ذكيًا في اختياراتك.