استخدام قنوات مختلفة من تقنيات: كيف تستخدمها في الوقت ذاته للوصول الأمثل لعميلك؟

8 تشرن الاول ,2023

في عالم اليوم سريع الخطى، وبعد التحول الرقمي الذي أصبح يجتاح عصرنا هذا تبدو وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للغاية، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتسويق والاستفادة منها في التفاعل مع العملاء وجذبهم؛ لذا تقدم لك منصة تقنيات طبقًا من ذهب، إذ سنطرح في السطور الآتية كيف يمكنك الاستفادة القصوى من شتى أنواع التواصل الاجتماعي لإنشاء هوية علامة تجارية تلتصق بالجمهور المستهدف، وكيفية استخدام قنوات مختلفة التي عن طريقها ستكتشف طرقًا جديدة تدعم علامتك التجارية وتحسين نهجك الذي تسير عليه وفعل شيئًا مختلفًا تمامًا عن منافسيك، والأهم من ذلك: جذب أكبر قدر من العملاء المحتملين؛ لذا تابع للأخير لتعرف المزيد بشأن هذه القنوات. نود أن نحيطك علمًا أنك حينما تستخدم قنوات مختلفة من شركة تقنيات في الوقت ذاته؛ فهذا يساعدك كثيرًا في الوصول إلى العملاء بشكل أسرع، وزيادة مبيعاتك؛ لذا لا تنتظر أكثر من ذلك، وتواصل مع تقنيات التي ستغير عملك إلى الأفضل.

كيفية استخدام قنوات مختلفة للوصول الأمثل لعميلك؟

عندما تتعمق في عالم التسويق؛ ستكتشف أن استخدام قنوات مختلفة سيضمن لك الوصول إلى جمهورك المستهدف بكل سهولة، الأمر الذي يؤدي في الأخير إلى منحك أيضًا تجربة متسقة ومتماسكة، إذ تعمل كل قناة تدعمها منصة تقنيات، بما في ذلك: البريد الإلكتروني، الروبوت شات، الرسائل النصية القصيرة... وغير ذلك على تمكين تجربة عملاء أكثر فائدة وذات صلة عن طريق إبداء إعجابهم بمنتج ما، الأمر الذي نريد التنويه إليه هو أن ليس لقناة واحدة قادرة على جذب اهتمام العملاء والوصول إليهم، بل تعمل القنوات جميعها على التركيز بشكل أكبر على العملاء.


كيف يمكن لرسائل البريد الإلكتروني جذب العملاء؟

يعد البريد الإلكتروني قناة تسويقية فعالة تدعمها منصة تقنيات، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالوصول الأمثل للعملاء، وضمان متابعتهم على المدى الطويل، وكذلك تنمية أعمالك التجارية؛ لذا يجب أن تولي اهتمامًا بالغًا بالمحتوى الذي تقدمه عبر رسائل البريد الإلكتروني، وإضفاء أشياء من دورها إسعاد العملاء، وإضافة قيمة لهم، فكلما حدث ذلك؛ زاد تطلعاتهم نحو قراءة هذه الرسائل، أما عن الأشياء التي يمكنك اتباعها لجذب أكبر عدد من العملاء عن طريق رسائل البريد الإلكتروني، فهي كما يلي:


كتابة عنوان واضح وجذاب

عند استخدام قنوات مختلفة كالبريد الإلكتروني؛ تأنَّ عند اختيار العنوان، بحيث يكون لافتًا للنظر وصادقًا في الوقت ذاته، اختر كلمات تحث على اتخاذ إجراء لفتح الرسالة.


توفير السياق

من الضروري تزويد عملائك بالمحتوى بشأن سبب تلقيهم رسائل البريد الإلكتروني، بحيث يكون ذات صلة بالعنوان ومفيدًا لكافة المستخدمين، وغنيًا بالمعلومات، وبشكل موجز أيضًا.


ابتعد عن الفقرات الطويلة

لا تضيع وقتك في كتابة فقرات مشوشة وغير جلية، كن واضحًا بشأن ما تريد إيصاله، سواء جذب عدد كبير من العملاء المحتملين، أو تنمية نشاطك التجاري.


كيف يمكن للروبوت شات جذب عدد كبير من العملاء المحتملين؟

يمكنك استخدام قنوات مختلفة في الوقت ذاته، بما في ذلك: الروبوت شات، إذ يعد قناة أخرى تقدمها تقنيات غنية عن التعريف، خاصةً بعدما ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، ولا شك في اعتبارها أداة مساعدة وفعالة في الوصول إلى العملاء المحتملين، ومن ثم توفير الوقت والمال، إذ تجدي بالنفع والفائدة الكبيرة عند الاستعانة بها مع رسائل البريد الإلكتروني، وفيما يلي سنقدم أبرز النصائح المتبعة بشأن كيفية استخدام هذه القناة للوصول الأمثل للعملاء: .


إرسال رسائل مفاجئة لجهات الاتصال الخاصة بك

أنت بهذا تصل إلى العملاء المحتملين بنسبة كبيرة، وهذه الرسائل قد تزيد من نسبة التفاعل، وبها يمكنك الاستغناء عن رسائل البريد الإلكتروني.
هل تود إرسال رسالة مفاجئة لجهات الاتصال الخاصة بك؛ حتى تزيد من تفاعل العملاء وانجذابهم إلى ما تقدمه، لا شيء أفضل من استخدام روبوت الدردشة المقدم من شركة تقنيات لكي يقوم بذلك بدلًا عنك؛ لذا جربه الآن


استعمال الرد الآلي

عند استخدام الرد الآلي؛ فأنت بذلك تحافظ على استمرارية تفاعلك مع جمهورك المستهدف وزيادته، ومن ثم إبقاء العلاقة مستمرة حتى يتم الرد العادي.


سهولة تجميع البيانات

يسهل تجميع بيانات للكثير من العملاء المحتملين في خاصية روبوت الدردشة؛ الأمر الذي يزيد من قاعدة عريضة من العملاء بنسبة قد تصل إلى 80%.


إرسال محتوى على هيئة نصائح أو صور

يمكنك إرسال محتوى يتضمن بعض النصائح الواقعية، أو بعض الإرشادات التوعوية، أو العبارات الملهمة الموجزة التي تجذب العملاء المحتملين، وهذه نوعية تختلف عن الرسائل المفاجئة لها عظيم الأثر أيضًا في الوصول إلى جمهورك المستهدف.


كيف يمكن لواتساب API جذب قدر كبير من العملاء؟

يمكن تحقيق نجاحًا ساحقًا بشأن الوصول إلى العملاء المستهدفين من خلال استخدام قنوات مختلفة، بما في ذلك: واتساب الأعمال API، الذي يعد واحدًا من أفضل القنوات التي تدعمها تقنيات للوصول إلى جمهور عالمي؛ نظرًا لكثرة مستخدميه، أما عن الطرق التي يمكن اتباعها لزيادة الجمهور المستهدف، فهي على النحو التالي ذكره:


إرسال رسائل ترويجية على الواتساب

إذ تعد واحدة من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للوصول إلى قاعدة عريضة من العملاء، إذ تبلغ نسبة فتح رسائل الواتساب حوالي 98%.


قم بالتشغيل المباشر لإعلانات واتساب

وذلك عن طريق تشغيل إعلانات الانستجرام والفيسبوك بشكل مباشر على الواتساب؛ وبالتالي يمكنك بذلك جذب الجمهور المحتمل بشكل فوري، وفي الوقت ذاته تقليل التكلفة الإعلانية بنسبة تصل إلى 60%.


إرسال رسائل شخصية عبر الواتساب

إذ يعد الواتساب المكان المثالي للتواصل بشكل شخصي مع العملاء المحتملين، إذ يمنحك تنسيقات متنوعة عن طريق استخدام الوسائط التي تتضمن صور، فيديوهات… وغير ذلك، كما تستطيع استخدام الرموز التعبيرية لتخصيص النص.


إنشاء ومشاركة روابط الواتساب في كل مكان

طريقة أخرى جذابة لجلب أكبر قدر ممكن من العملاء من خلال مشاركة روابط الواتساب خلال كافة القنوات عبر الويب، وبمجرد النقر عليه يُعاد توجيه المستخدمين إلى واتساب الأعمال، كما يمكن مشاركة هذا الرابط في كل مكان.


ما دور الرسائل النصية القصيرة في الوصول الأمثل للعميل؟

أغلب مستخدمي الهواتف يقومون بفحصه فور استيقاظهم بحثًا عن الرسائل، وهنا يكمن أهمية استخدام قنوات مختلفة في عملية الوصول إلى الجمهور المستهدف، ونخص بالذكر هنا: الرسائل النصية القصيرة التي تدعمها منصة تقنيات؛ لذا يمكنك الاستفادة من تقنية الرسائل النصية القصيرة، والتي تتميز بالتكلفة القليلة من خلال بعض الطرق التالية:


بناء قائمة المشتركين في الرسائل القصيرة

تعد هذه القائمة مهمة للغاية عند استخدام الرسائل النصية القصيرة في الوصول إلى العملاء، وفي التالي بعض الإرشادات للمساهمة في تنمية قائمة المشتركين في الرسائل النصية القصيرة:

  • موافقة الاشتراك بشكل صريح من جهات الاتصال الخاصة بك: إذ إن هذه الموافقة تعزز الثقة بينك وبين العميل المستهدف، بالإضافة إلى الامتثال للقانون.
  • معرفة الامتثال: احرص على أن تكون على اطلاع دائم بالقوانين الخاصة بالرسائل النصية القصيرة، ومواكبة أي تغييرات قانونية.

إنشاء حملات الرسائل القصيرة الخاصة بك

يجب أن تتبع بعض النصائح الذهبية لتشكيل رسالتك بحيث تبدو فعالة للعملاء المحتملين، وذلك كما يلي:

  • يجب أن يكون محتواها قيم للعميل.
  • استخدام لغة صحيحة عند كتابتها، والابتعاد عن الاختصارات التي تجعل المعنى مبهمًا.
  • يجب أن تحتوي الرسالة على حوالي 160 حرفًا.

تحديد توقيت الإرسال

اختر وقتًا مناسبًا لإرسال رسائل SMS إلى جمهورك المستهدف؛ حتى يتقبل العميل ما تريده، وأكثر الأوقات المناسبة، هي بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً.

في الختام

يجب أن تعي جيدًا أن استخدام قنوات مختلفة ستصل بك في الأخير إلى الاستهداف الأمثل لعميلك، ومن ثم التفاعل مع منتجك أو خدمتك التي تقدمها، كما يجب أن تضع في اعتبارك أن لهذه القنوات دورًا بالغ الأهمية في تحسين وتطوير نشاطك التجاري؛ لذا من الآن فصاعدًا اسعَ جاهدًا على الاستفادة المكنونة من الروبوت الشات، الرسائل النصية القصيرة، البريد الإلكتروني… وما إلى ذلك في جذب نسبة أكبر من عملائك، ومن ثم تفاعلهم، وزيادة معدلات الشراء، إذ أصبح الكثيرون يستخدمون مجموعة متنوعة من الشاشات، وكذلك مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

لا تدع أي شيء يعرقل سيرك نحو النجاح، واستخدم قنوات مختلفة من تقنيات في الوقت ذاته؛ حتى تتمكن من الوصول إلى عملائك بشكل أفضل؛ لذا ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن، واستفد بإمكانياتنا اللامحدودة.