لماذا يجب أن تحذر من التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية؟

25 ايلول , 2023

التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية: هل تودي بعملك إلى الهلاك؟

قد تكون سمعت من قريب وبعيد نصيحة: "احذر التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية" ولكن لم تعر لتلك النصيحة اهتمامًا، وتساءلت: لماذا ينبغي عليّ ذلك؟ أو حتى ما السبب الذي من شأنه ابتعد الجميع عن التعامل مع تلك الشركات؟ وقد يكون وصل بك الحال أنك تود تجربة تلك الشركات؛ حتى تعلم السبب وراء ذلك؛ فالجميع نصحك ولكن لم يخبرك بالسبب؛ لذا من أجل ذلك قدمنا إليك هذا المقال، الذي في جعبته ستجد كافة الإجابات عن الأسئلة التي تؤرقك؛ لذا استفد مما كُتب وابتعد أيما ابتعاد عن تلك الشركات التي يمكنها أن تودي بعملك إلى الهلاك.

هل تعلم أن تقنيات هدفها الأسمى هو الحصول على رضا العملاء؟ إذ تلتزم بمعايير فحص أمن سيبراني دورية صارمة؛ لذا دعك من الشركات غير المرخصة، وتواصل مع تقنيات التي ستغير مجرى عملك إلى الأفضل.

أسباب رئيسة للحذر من التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

إن الجميع يحذر من التعامل مع تلك الشركات؛ لما وجدوه، وحينما ينصحك أحدهم بعدم التعامل مع تلك الشركات؛ فلا تجازف، إذ إن هناك العشرات من الأسباب التي تخبرك بأن تبتعد عن التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، والتي من أهمها ما يلي:

عدم الالتزام بمعايير الجودة والسلامة

لا تلتزم الشركات غير المرخصة بالالتزام بمعايير الجودة والسلامة؛ وبالتالي يصعب تحقيق تحسينات في الجودة، وهذا سيؤثر سلبًا على عملك، وحينما تسألهم عن السبب؛ يضربون بكلامك عرض الحائط، ولا يهتمون بما قلت؛ لذا من الأفضل لك ألا تتعامل معهم.

عدم القدرة على محاسبة الشركات غير المرخصة قانونيًا

هل اقتنعت بأنه ينبغي عليك أن تبتعد عن التعامل الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أم ليس بعد؟ حسنًا، هل تعلم أنك لا تتمكن من محاسبة الشركات غير المرخصة قانونيًا؟ لذا من الأفضل لك ألا تتعامل معهم، وتحذر الجميع كذلك.

مخاطر أمنية بسبب عدم الخضوع للرقابة والإشراف

إن هذه المخاطر تحدث بسبب سوء وضعف الإشراف والرقابة، فلا تخضع تلك الشركات للرقابة والإشراف كما يحدث في باقي الشركات المرخصة الأخرى، وهذا بالطبع ما لا تريده.

صعوبة في معالجة الشكاوي والمطالبات

من المؤكد أنه سيكون لديك بعض الشكاوي إذا تعاملت مع أي شركة، ولكنك حينما تتعامل مع شركة غير مرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سيصعب معالجة تلك الشكاوي ومطالباتك، وهذا بالتأكيد سيؤثر سلبًا على عملك.


إمكانية استغلال المستخدمين وعدم الالتزام بالعقود

إذا أردت التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية؛ فأنت المسؤول بالكامل بالذي سيحدث لك، ولا تتفاجأ حينما تجد أنه يتم استغلالك، ولا يلتزمون بالعقود، ولا يمتثلون لاشتراطات اللوائح المنطبقة.


تقديم خدمات بدون ترخيص يعد مخالفة نظامية

لا بد وأن تحذر من التعامل مع أي شركة تقدم خدمات بدون ترخيص؛ فذلك يعد مخالفة نظامية، وبالتأكيد أنت لا تود أن ترمي بنفسك إلى الجب، فمن غير الممكن أنك بعدما سمعت عن كل ذلك؛ تود أن تتعامل مع تلك الشركات!


عدم توافر خدمة عملاء مناسبة لدى الشركات غير المرخصة

إن ما يميز أي شركة مرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هو تقديمها لخدمة عملاء مميزة عكس الشركات غير المرخصة، والتي لا توفر خدمة عملاء مناسبة، أو حتى تقدم خدمة عملاء سيئة السمعة، ولن تستفيد منها شيئًا، وهذا الفارق يؤثر على عملك، فإذا أردت الوصول إلى القمة؛ فتعامل مع الشركات المرخصة من الهيئة وابتعد عن تلك غير المرخصة.


عدم وجود دعم من الأفراد في المنظمة

من المعروف أن التعامل مع الشركات غير المرخصة من الهيئة لا يكون لديها دعم أو تعاون من الأفراد الذين يعملون في المنظمة؛ وبالتالي يصعب تحقيق تحسينات في الجودة؛ لذا ينبغي عليك أن تختار شركة هدفها الأسمى هو الحصول على رضاك، ويوجد تعاون ودعم من الأفراد داخل الشركة لتحقيق ذلك الهدف.


صعوبة معرفة هوية الشركات غير المرخصة وملاكها

إن الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لا تفصح عن ملاكها أو أي شيء يخص هويتها؛ حتى لا يصل المستخدمين إلى أي شيء يمكن أن يعاقبها؛ وبالتالي سيصعب عليك معرفة هوية تلك الشركات؛ لذا كن حذرًا ولا تتعامل مع شركات لا تعلم عن هويتها شيئًا.

غياب الشفافية في التعاملات والالتزامات تجاه المستخدمين

يبدو أنه لا يمكن احترام حقوق العملاء حينما يكون التعامل مع الشركات غير المرخصة من الهيئة في ظل غياب الشفافية في التعاملات والالتزامات تجاه المستخدمين؛ لذا لا تخاطر بعملك وتتعامل مع تلك الشركات.

لما يتعين عليك الاعتماد على شركة تقنيات والابتعاد عن الشركات غير المرخصة؟

من الضروريات التي لا يمكن لأي فرد التغافل عنها هو التعامل مع شركة مرخصة، والابتعاد عن تلك غير المرخصة، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الشركات المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، والتي من بينها: شركة تقنيات التي تلتزم بمعايير فحص أمن سيبراني دورية صارمة؛ لأن هدفها الأسمى هو نيل رضا العملاء، كما أنه يوجد بها العديد من المميزات، والتي يمكن اختصارها فيما يلي:

  • سرعة في تعريف اسم المرسل.
  • تقدم دعم فني على مدار الساعة.
  • سرعة وجودة عالية في إيصال الرسائل، إذ إن الإرسال يتم من خلال سيرفرات الشركة مباشرة مع المشغلين.
  • أسعار تنافسية لا مثيل لها..
  • تقدم خدمة فائقة السرعة.
  • لوحة تحكم سهلة الاستخدام، يمكن لأي شخص التعامل معها.

لذا لا تنتظر أكثر من ذلك، وتستهلك الكثير من الوقت الذي لا داعي له في البحث، وتواصل معنا على الفور؛ فنحن في انتظارك.


في الختام

هل علمت الآن لماذا يحذرك الجميع من التعامل مع الشركات غير المرخصة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية؟ إذ إن الجميع لا يود أن يتعامل مع تلك الشركات؛ نظرًا لأنه يصعب معرفة هويتها وملاكها، ويمكن استغلال الموظفين بها وعدم الالتزام بالعقود، وكذلك يصعب معالجة شكاوي العملاء ومطالباتهم، وعدم توافر خدمة عملاء مناسبة لديهم، فضلًا عن غياب الشفافية في التعاملات والالتزامات تجاه المستخدمين، ومن المحتمل أن تقع في مخاطر أمنية حينما تتعامل مع تلك الشركات؛ لسبب عدم خضوعها للرقابة والإشراف… وهكذا دواليك؛ لذا من الأفضل لك أن تحذر من التعامل معها، وتتعامل مع الشركات المرخصة، مثل: شركة تقنيات، واستمتع بدعم فمي على مدار الساعة.

ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن،

واستمتع بأسعار لا مثيل لها مقابل خدمة ممتازة، فنحن من أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية.