كيف تبني حملة إعلانية ناجحة من خلال sms؟

25 ايلول , 2023

حملة إعلانية ناجحة: كيف تقوم بها من خلال SMS؟

الجميع مدمن على هاتفه الذكي في وقتنا الحالي، وبتنا نعلم أن الرسائل النصية القصيرة sms أصبحت وسيلة واسعة الانتشار للاتصالات التجارية؛ لذا يتعين عليك أن تفكر في كيفية إظهار حملة إعلانية ناجحة عبر تلك الرسائل، وكيف لك أن تجعلها مؤثرة وجذابة؟ هذا ما سنستفيض به حديثنا اليوم؛ فتابع معنا، فمن المعلوم أن الرسائل النصية القصيرة غير مكلفة على الإطلاق ويمكن لها أن تحقق ما تقوم به الطرق الباهظة الأخرى، كما أنها توفر عائدًا جيدًا على الاستثمار، وسهلة الاستخدام، وفي الواقع أثبتت الدراسات أن معدل قراءة رسائل sms يقترب من 95٪، وهذا هو السبب في تدشين تلك الرسائل في حملتك الإعلانية.

أغنِ تجربة العملاء الذين من حولك عبر خدمة sms المقدمة من موقع تقنيات وتتبع حالة الرسالة بشكل كامل، واحصل على نتائج فورية بأسعار لا مثيل لها، هل اقتنعت؟ إذًا جربه الآن!

كيف تبني حملة إعلانية ناجحة من خلال الرسائل النصية القصيرة sms؟

هناك عدد من الخطوات لتدشين حملات إعلانية لن ينساها التاريخ، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

الاستهداف الجيد

هناك حملات إعلانية في السعودية عديدة، ولكن ما يميز الواحدة عن الأخرى هو الاستهداف الجيد، إذ يوجد حملات لا تستهدف الأشخاص جيدًا؛ وبالتالي تفشل فشلًا ذريعًا، والعكس صحيح؛ لذا يتوجب عليك أن تخاطب الأشخاص الملائمين أولًا وقبل كل شيء، حدد بوضوح من الذين تود أن تستهدفهم بحملتك الإعلانية؟ ثم حلل توقعاتهم، وحدد الأهداف من أجل تحقيقها.
استخدم قواعد البيانات الموجودة لديك لكي تقوم بإظهار حملة إعلانية متكاملة، وضع نفسك مكان العملاء، واسأل نفسك دائمًا: ما هي رسالة sms التي أود أن أتلقاها؟ والتي تجعلني أقول: يا له من عرض رائع، لا ينبغي أن أفوته! واكتبها على هذا الأساس، وتذكر أنه كلما كان هدفك أكثر تأهيلًا؛ كان تأثيرك إيجابيًا أكثر.


الإمتثال لتنظيمات هيئة الإتصالات والفضاء والتقنية للحد من الرسائل الإقتحامية

إذا كنت تود إظهار حملة إعلانية ناجحة من خلال sms؛ فانتبه إلى تنظيمات هيئة الإتصالات والفضاء والتقنية والتزم بها، إذ إنه يتوجب عليك الحصول على إذن صريح قبل إرسال الرسالة من عملائك، وأن يتمكنوا من التعرف عليك؛ لذا يتعين عليهم أن يضعوا علامة في مربع السماح بإرسال الرسائل، وتذكر أنه ينبغي أن تكون قادرًا على إثبات تلك الموافقة.
في الأخير يجب أن يتمكن العملاء من إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة في أي وقت كان، ولتفادي أي إزعاج، يُمنع إرسال الرسالة ما بين الساعة العاشرة مساءً إلى التاسعة صباحًا.


الكتابة بشكل جيد

عند كتابة رسالتك اختر جملًا واضحة وبسيطة وموجزة، وتذكر أهم شيء الكلمات الأولى المستخدمة لا بد أن تكون جذابة لتشجيع عملائك لكي يواصلوا القراءة، وبالمثل يفضل لك خلق شعور بالإلحاح في نفوسهم لدفعهم إلى العمل حينما تود إظهار حملة إعلانية عن منتج جذابة، من أجل ذلك حدد تاريخًا لبدء وانتهاء عرضك.


إنشاء رسالة غنية

إذا أردت إنشاء حملة إعلانية ناجحة؛ فمن الأفضل لك إنشاء رسالة قصيرة موجزة وغنية توجه العملاء مباشرة إلى موقعك، أو إثرائها عبر رابط تشعبي يحولهم إلى موقعك في الأخير؛ فذلك يعد خيرًا ممتازًا لتحسين معدل تحويل الرسائل.


قم بتقدير عملائك

لا بد وأن يشعر عملاؤك بالتقدير والتميز، وذلك من خلال محاولة تخصيص الرسائل، وتذكر أنه أصبح بإمكانك الآن تكييف محتوى الرسائل النصية القصيرة الخاصة بك تلقائيًا لكل مستلم، وتذكر دائمًا أن الاهتمام من هذا النوع يعد متعة وعامل ولاء كبير للعملاء.


استخدام الرسائل الجاهزة

تقدم العشرات من الشركات خدمة إرسال رسائل نصية قصيرة باسم شركتك لكل التسويق والمعاملات بدلًا منك، ولكن هل تحلم بإدارة حملة إعلانية ناجحة من خلال الرسائل النصية القصيرة sms؟ إذًا يتوجب عليك استخدام موقع تقنيات الذي يتيح لك إرسال الرسائل إلى الجوالات مباشرة بكل سهولة ويسر، وفي أسرع وقت ممكن؛ لذا جربه الآن!


تحليل إرسالك لرسائل SMS

من المهم تحليل إرسالك للرسائل النصية القصيرة مثل كافة حملات الاتصال الأخرى، فذلك يساعدك على أن تعلم عائد استثمارك، وأن تكون أكثر نجاحًا في حملاتك الإعلانية فيما بعد؛ لذا لا تتردد من تجربة أنواع مختلفة من الرسائل؛ حتى تراقب أوقات الارسال والصيغ التي يفضلها العملاء، وتجلب نقرات أكثر. .


عوامل إدارة حملة إعلانية متكاملة من خلال sms

بجانب التخطيط الجيد للحملة الإعلانية، والتعرف على أفكار حملات إعلانية ناجحة الذي ذكرناها في الفقرة السابقة؛ هناك عدد من العوامل لإدارة أي حملة إعلانية ناجحة، والتي تتمثل فيما يلي:


تحديد الهدف من الحملة الإعلانية

يعد تحديد الهدف من الحملة الإعلانية هو حجر الأساس لنجاحها؛ لذا ينبغي أن تقوم بها بشكل صحيح، واسأل نفسك: هل تهدف حملتي الإعلانية لزيادة المبيعات، أم لتقديم منتج جديد في السوق، أم ماذا؟


البساطة

يفضل الجميع الرسائل البسيطة، إذ ينفرون من الرسائل صعبة الفهم والغامضة كذلك؛ لذا ضع ذلك في الحسبان قدر الإمكان، ولا تنسَ أن ذلك يجعل تصميم الإعلان الخاص بك يظهر بشكل أسهل.


إنشاء اتصال شخصي مع الجمهور

أنشئ اتصال شخصي مع عملائك من خلال تحديد المشكلات التي تواجههم وتقديم حلول لها، فالجميع يهتم بالإعلان الذي يلبي احتياجاتهم ويمس قضاياهم؛ لذا كن قريبًا دائمًا من جمهورك إذا أردت إدارة حملة إعلانية ناجحة. .


التكرار بذكاء

إذا أردت تذكر الجمهور الرسالة النصية القصيرة sms الخاصة بك؛ فكرر رسالتك أكثر بذكاء، ولكن بذكاء من خلال تقديم رسالتك أكثر من مرة بصورة متجددة، بينما إذا كررت الرسالة ذاتها أكثر من مرة؛ فسينتهي بك المطاف إلى ملل العملاء ونفورهم عما تقدمه.


المصداقية والصراحة

إذا أردت إدارة حملة إعلانية على السوشيال ميديا أو أي مكان آخر؛ فكن صادقًا مع عملائك بقدر الإمكان، ولا تبالغ في عرض ما تقدمه؛ فذلك يساعدك في بناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية.


اختيار الوقت المناسب للبدء

هل تود إدارة حملة إعلانية ناجحة من خلال الرسائل النصية القصيرة sms؟ إذًا يتعين عليك اختيار الوقت المناسب لبدء الإرسال في وقت الذروة، فحينئذ يود الجميع شراء منتجات جديدة؛ وبالتالي هذا سيعود بالنفع عليك، وإذا لاحظت أن معظم الشركات الناجحة تفعل ذلك، ويترقب العملاء دائمًا ما تقدمه من حملات إعلانية.


في الختام

إذا أردت إدارة حملة إعلانية ناجحة من خلال الرسائل النصية القصيرة sms؛ فهنا ينبغي عليك استخدام موقع تقنيات الذي سيفيدك بلا ريب ويحقق لك أقصى استفادة بأسعار تنافسية، والجدير بالذكر أن الرسائل النصية القصيرة تعد أداة فعالة لمن يرغب في الوصول إلى وجهة معينة في أقل وقت ممكن، إذ أثبتت الدراسات أنه في عام 2021م يوجد ما يقارب من 3.8 مليار شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا، و60٪ منهم يقرأون الرسائل التي تصل إليهم في غضون 1:5 دقائق فقط من استلامها. .

هل اقتنعت بأهمية تضمين الرسائل النصية القصيرة sms في حملتك الإعلانية؟

إذًا كن ذكيًا في اختياراتك، ولا تنسَ أن تتواصل معنا الآن واستمتع بالميزات الفريدة التي نقدمها لجميع عملائنا.