إمكانيات الروابط المختصرة وكيفية الاستفادة منها في حملاتك الإعلانية

8 تشرن الاول ,2023

من الجمل المغرية التي من الممكن أن تتطرق إلى مسمعك يومًا: الربح من الروابط المختصرة، قد تكون تلك الجملة غامضة ومثيرة للاهتمام كذلك، وبشكل خاص لدى الشباب العربي الذين لا يزالوا غير ملمين بمفهوم وأبعاد إمكانيات الروابط المختصرة، وفي حال كنت باحثًا عن طريقة سهلة وسريعة لكي تتمكن من الربح عن طريق الإنترنت، ومن اختصار الروابط على نحو الخصوص؛ إذًا أنت في المكان الصحيح، لأننا سنوضح لك خلال طيات هذا المقال مفهوم الروابط المختصرة، وأهم عناصره؛ لذا تابع معنا.

هل تود تقييم نجاح حملاتك بشكل كامل ودقيق؟ إذًا يتعين عليك استخدام منصة تقنيات التي تمكنك من إرسال رسائل نصية قصيرة بإمكانية وصول عالية؛ مما يضمن لك ضمان وصول الروابط المختصرة للمستهدفين، وذلك بأسعار لا مثيل لها؛ لذا جربها الآن وأدلي لنا برأيك.

الاستفادة من إمكانيات الروابط المختصرة في الحملات الإعلانية

من التساؤلات التي تتردد على ألسنة البعض: هل اختصار الروابط مهم بالفعل؟ بالطبع نعم؛ نظرًا لكون الرابط الطويل محيرًا ومربكًا للكثير، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة بعض النقرات نتيجة لطوله، وقد أثبتت الإحصائيات أن عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لا يطرقون نهائيًا إلى النقر فوق الروابط الطويلة غير المفهومة، علاوة على ذلك قد تشكل نشر الروابط الطويلة على منصات التواصل الاجتماعي ضررًا لموقعك، ولكن لا داعي أن تفزع وتشعر بالقلق؛ لأن الحل سهل وبسيط للغاية، ألا وهو: إمكانيات الروابط المختصرة التي تقدم لك الكثير من الفوائد ومنها:


التعرف على الإحصائيات الخاصة بروابطك

توفر لك بعض مواقع اختصار الروابط إمكانية التعرف على الإحصائيات الخاصة بروابطك، والتي تتمثل في عدد الزيارات، وعدد النقرات... وغيرها من بيانات مهمة، الأمر الذي يساعدك كثيرًا في تحسين قيمة مستواك والرفع منه، كما يساعدك في التسويق لمعلومات معينة بشكل مكثف.


جذب المستخدمين إلى النقر فوقه

عندما تقوم بنشر رابط طويل على منصات التواصل الاجتماعي، فإنه يظهر بشكل غير جذاب البتة؛ الأمر الذي يدفع المستخدمين من القلق تجاهه، ومن ثم يشعرون بالنفور من الضغط فوقه، ولكن تقوم إمكانيات الروابط المختصرة حل هذه المشكلة، إذ تجعل الرابط الطويل موجز وواضح.


إرسال الرابط ضمن العدد المحدد من الحروف

كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي تضع حدًا لعدد الحروف التي يمكن أن تضمنها بمشاركاتك، إذ إن لينكد إن وتويتر يسمحون بعدد قليل من الأحرف هو ما بين 280 حرف إلى 600 حرف؛ لذلك إذ أردت تضمين رابط ضمن حملتك الإعلانية، فأننا ننصحك باللجوء إلى إمكانيات الروابط المختصرة؛ كي لا تتعدى الحد المسموح به.


عناصر منظومة الربح من اختصار الروابط

يجب أن تعي أن عملية الربح من إمكانيات الروابط المختصرة تعتمد على نظام يتألف من عدة عناصر، وخلال هذا النظام يُحقق الربح ومن ثم يتم تقاسمه بين هؤلاء العناصر بناءً على الدور الخاص بكل عنصر؛ لذلك يتعين عليك معرفة العناصر المشاركة في تلك المنظمة الربحية، كي تتمكن من تحديد مكانتك فيها، وتتمثل هذه العناصر في التالي: .


شركة اختصار الروابط

تشكل شركة اختصار الروابط العنصر الأساسي في منظومة الربح من الروابط المختصرة، وهي الشركة التي يتوفر لديها برنامج ذكي من شأنه تحويل الروابط الطويلة والمعقدة إلى رابط آخر موجز، واضح، قصير، وكذلك جذاب، وهنا نود أن نسلط الضوء على ما تقدمه منصة تقنيات، إذ تقدم خدمة رسائل نصية ذات جودة عالية تمكنك من ضمان وصول الروابط المختصرة المستهدفين بأقصى سرعة ممكنة؛ لذا لا تنتظر وتواصل معها على الفور، واستمتع بزيادة مبيعاتك.
عندما يزور المستهدفون ذلك الرابط المختصر يظهر أمامهم عدد من الإعلانات، على الأغلب تكون تلك الإعلانات في الصفحة الرئيسة للرابط.
الجدير بالذكر أن المستخدم بإمكانه تجاوز هذه الإعلانات من خلال (Skip Ads)، وقد تكون تلك الإعلانات غالبًا لطرف ثالث، ألا وهو: المعلن الذي يعد ثاني عناصر المنظومة الربحية، وللعلم ليس بالضرورة أن تكون شركات اختصار الروابط جميعها شركات ربحية، إذ تقدم بعض الشركات خدمة اختصار الروابط لأهداف تحليلية ولأهداف تسويقية.


المعلن

قد يكون المعلن شخص أو شركة، وعلى الأغلب يكون المعلن مستقل كليًا عن العنصر السابق ذكره -شركة اختصار الروابط- ولكن يكون هناك تعاقد بين هذين العنصرين، ينص هذا التعاقد على عرض الإعلانات الخاصة بالمعلن في نظير عائد مادي سوف تحصل عليه شركة اختصار الروابط.


المستخدمين (زائري الروابط المختصرة)

يقصد بهذا العنصر الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت، والذين يظهر لهم الروابط المختصرة عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي... وغيرها من المواقع، ثم يقومون بالضغط على هذه الروابط المختصرة؛ لتنتقل بهم إلى صفحة ويب ما، ومن ثم يظهر لهم الإعلانات الخاصة المعلنين.
مما سبق نستنتج أن تحقيق الربح من خلال اختصار الروابط لن يتم إلا بوجود مستخدمين نشطين، ليس هذا فحسب، بل سوف يزداد معدل الربح لجميع العناصر كلما ازداد عدد المستخدمين الذين يقومون بزيارة الروابط المختصرة.


ما هي خطوات الربح من إمكانيات اختصار الروابط؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يتعين عليك اتباعها في حال أردت تحقيق أرباح من اختصار الروابط، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:


اختيار شركة اختصار الروابط

يجدر التوضيح أنه ليس جميع الشركات تقوم بتقديم الخدمات ذاتها، إذ تقدم بعض الشركات خدمة اختصار الروابط مع ميزات أخرى دون ميزة الربح، بالطبع لن يكون هذا النوع من الشركات مثاليًا لكن يريد تحقيق الربح؛ لذلك ستحتاج إلى اختيار شركة موثوقة تقوم بإرسال الأرباح لأصحابها.


تحديد اللغة والجمهور المستهدف

يجب أن تعلم أن الربح من الإعلانات يتباين وفقًا لمجموعة من العوامل، ومنها: اللغة، والمنطقة الجغرافية الخاصة بالزائر، إذ تُحسب الأرباح عن طريق التكلفة لكل 1000 زائر CPM، وللعلم أن الأرباح الناتجة من زيارات من الولايات المتحدة الأمريكية تفوق الأرباح الناتجة من بعض الدول، مثل: الجزائر، ومصر... وهكذا؛ لذا يتعين تحديد الجمهور ذو النقرة الأعلى سعرًا.


مصدر الزوار

عقب تحديد كل من الشركة والمنطقة الجغرافية التي تستهدف خلالها جمهورك، يأتي الآن دور الطرق التي ستوصل بها الروابط الخاصة بك للجمهور حتى ينقرون عليها، ومن هنا يأتي دورنا نحن منصة تقنيات، إذ نوفر لك أكثر من طريقة تقوم خلالها بإرسال الروابط.


كيف تساعدك تقنيات في الاستفادة من إمكانيات الروابط المختصرة في الحملات الإعلانية؟

يتساءل بعض الراغبين عن الربح من الروابط المختصرة عن أهمية الاستعانة بمنصة تقنيات، والجدير بالذكر أن أهمية تقنيات تكمن في:


توفيرها الرسائل الجماعية

توفر تقنيات الرسائل الجماعية التي بدورها تعمل على الربط المباشر بمزود الاتصالات في المملكة العربية السعودية؛ مما يرفع مستوى الأمان والخصوصية، علاوة على الوصول السريع للشركات.


خدمة إرسال رسائل نصية

توفر تقنيات أيضًا خدمة رسائل نصية بإمكانية وصول مضمونة وعالية خالية تمامًا من أي أخطاء تقنية؛ مما يضمن لك ضمان وصول الروابط المختصرة للمستهدفين.


تخصيص الحملات الإعلانية

من المزايا التي تدفعك أيضًا إلى الاعتماد على منصة تقنيات أنه يمنح العملاء تجربة سلسة وذلك من خلال تخصيص الحملات الإعلانية والعمل على إظهارها، الأمر الذي ينتج عنه رفع معدل الربح من خلال الإنترنت. .


في الختام

انتهى مقالنا عن الاستفادة من إمكانيات الروابط المختصرة في الحملات الإعلانية التي وضحنا لكم خلاله أهم العناصر الرئيسة المكونة لمنظومة الربح من اختصار الروابط، والجدير بالذكر أن اختصار الروابط يعد أحد الوسائل التسويقية الجذابة في وقتنا الحالي، إذ تستخدم في الرسائل النصية القصيرة التي يمكن من خلالها الترويج لأحد العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي وإضافة المزيد من الاحترافية لها، كما تساعدك في تجميع وتتبع عدد النقرات، ووقتها، وكذلك موقعها، وكسب ثقة وأمان عملائك، فضلًا عن زيادة مشاركات عملائك.

هل تحلم بأن تسبق منافسيك دائمًا ويُذاع صيتك في كافة أرجاء المعمورة؟ إذًا استعن بالصرح العظيم تقنيات في إمكانيات اختصار الروابط، من أجل ذلك تواصل معنا الآن؛ حتى تحقق أعلى نسبة ربح ممكنة، ولا يفوتك نصح من حولك بمنصة تقنيات، حتى يستمتعوا بخدماتها الرائعة.