جودة الرسالة ومستويات المراسلة

12 سبتمبر 2022
...
جودة رسائل واتساب:

تقييم جودة رسائل واتساب الخاصة بك هو تقييم يعتمد على الرسائل الأخيرة التي تلقاها عملاؤك خلال الأيام السبعة الماضية من وقت التقييم. يتم تحديد هذا التقييم من خلال تعليقات عملائك، مثل سبب حظر رقم هاتفك ومشكلات الإبلاغ الأخرى.


يمكنك ايجاد تقييم الجودة تحت علامة تبويب رقم الهاتف في ميتا ادارة واتساب الخاص بك. جزء تقييم الجودة يعرض حالات الجودة، بما في ذلك:

  • الأخضر: جودة عالية
  • الأصفر: جودة متوسطة
  • الأحمر: جودة منخفضة

عندما يحظر المستخدم نشاطك التجاري، يمكنه تحديد سبب الحظر، بما في ذلك "لم تعد هناك حاجة" أو "لم أقم بالتسجيل" أو "البريد عشوائي" أو "الرسائل مسيئة" أو "لا يوجد سبب".

إذا كان تقييم الجودة الخاص بك متوسطًا أو منخفضًا، فيمكنك الضغط بمؤشر الماوس فوق التقييم في مدير واتساب لعرض أسباب الحظر إذا كانت متوفرة. هذا يساعدك على فهم التفاصيل المتعلقة بأسباب حظر المستخدم، وتجنب الاستمرار في إرسال نماذج منخفضة الجودة والتخفيف من مخاطر حظر رقم هاتفك من قبل العملاء.
يمكنك الاشتراك ومعرفة التحديثات المتعلقة بالجودة. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا وإشعارًا في مدير الاعمال ميتا الخاص بك عندما:

  • تتغير حالة رقم الهاتف ويتم وضع اشارة عليه و تحديده او عندما يتم ازالة هذا التحديد
  • هناك تغيير في حدود مراسلة هذا الرقم اي عدد الرسائل او عدد ارقام الهاتف التي يمكن ان يراسلها.

يمكنك ايجاد تقييم الجودة خلال ال 30 يوم الماضيين بالضغط على ايقونة في الاعدادات. يمكنك رؤية اقل تقييم لجودة العمل خلال هذه الايام و التي ستمكنك من فهم الدوافع المحتملة التي تسبب انخفاض او زيادة في تقييم الجودة

مستوى رسائل الواتساب

تحدد مستويات المراسلة الحد الأقصى لعدد المحادثات التي يمكن ان تبدأها الأعمال لكل رقم هاتف خلال 24 ساعة. تبدأ المحادثة التجارية عندما تصل اول رسالة إلى العميل وتنتهي بعد 24 ساعة. لا يمكن أن تنتهي المحادثة قبل ذلك الوقت. إذا وصلت إلى اقل عدد للمراسلة، فيمكنك بدء المزيد من المحادثات عند انتهاء محادثة نشطة واحدة أو أكثر. تذكر أن حدود المراسلة لديك لا تنطبق على المحادثات التي يبدأها المستخدم. لتنتقل من فئة إلى أخرى يجب أن تكون سعة وحدود المراسلة لديك ضعف الحد الأقصى لفئتك خلال آخر 7 أيام وأن تكون جودة رسائلك عالية ولا تنطبق على حالات الحظرالمذكورة في هذه المقالة الحالات المحظورة في الواتس اب – مدونة تقنيات.

الفئات اقصى عدد رسائل في اليوم
0 250
1 1k
2 10k
3 100k
4 Ulimited

ملاحظة : العمل التجاري يبدأ ب 1000 محادثة تجارية لكل رقم هاتف عندما يتم توثيق العمل


أنواع حالة التواصل:

هناك حالات مختلفة لأرقام الهواتف و تشير عادةً إلى حالة الاتصال الخاصة بهم (على سبيل المثال، متصل، غير متصل، وما إلى ذلك). في بعض الأحيان، قد يُظهر رقم الهاتف إحدى الحالتين المرتبطتين بجودة رسائل واتساب وحدود المراسلة: "مميز بعلامة" و"مقيد".

  • مميز بعلامة – عندما ينخفض تقييم الجودة ، يتم وضع علامة بجانب رقم الهاتف. إذا تحسنت جودة الرسالة إلى حالة عالية أو متوسطة واستمرت في الحفاظ على ذلك لمدة 7 أيام ، فسيعود رقم الهاتف إلى وضعه الطبيعي.
  • حالة الاتصال إذا لم يتحسن تقييم الجودة، فسيعود الرقم إلى حالة "متصل" ولكن مع حد أقل للمراسلة عليه
  • مقيدة – يتم نقل أرقام الهواتف التي تصل إلى حد المراسلة الخاص بها لتصبح "مقيدة". خلال تقيدها، لن يتمكن الرقم من إرسال أي رسائل حتى يتم مرور 24 ساعة لإرسال الرسائل مرة اخرى. لا يزال بإمكانهم الرد على أي رسائل يبدأها المستخدمون.
  • ستتلقى إشعارًا في "مدير الأعمال" إذا تغيرت حالة رقم الهاتف من حساب (او حسابات) واتساب للأعمال التجارية الخاص بك إلى "مميز بعلامة" أو "مقيد". إذا تغير حد المراسلة لديك، فستتلقى أيضًا إشعارًا بذلك

    .

    تتضمن حالات أرقام الهاتف الأخرى ما يلي:

  • معلق – يحدث هذا عندما تقوم الشركة بإعداد رقم هاتف لم يتم تسجيله بعد.
  • متصل - رقم الهاتف متصل ويعمل بشكل طبيعي.
  • غير متصل – لا يمكن الوصول إلى رقم الهاتف حاليًا بواسطة خوادم واتساب أو غير متصل بالإنترنت.