استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات لزيادة الإنتاجية داخل منشأتك

8 تشرن الاول ,2023

تنم زيادة الإنتاجية في مؤسستك عن قدرة الموظفين والعمال على تقديم المزيد من الخدمات، أو إنتاج المزيد من السلع خلال فترة زمنية محددة، ويمكنك بكل سهولة تحقيق ذلك عن طريق الاعتماد على قنوات التواصل التي تقدمها لك منصة تقنيات، التي من شأنها تحسين قدرة المؤسسة على الإنتاج، وزيادة الإيرادات، أما بالنسبة لمحتوى مقال اليوم فسوف يتمحور حول استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات؛ تابع معنا للأخير لتحصل على استفادة كبرى تنعكس بالإيجاب على النهوض بعملك داخل مؤسستك، ومن ثم زيادة الإنتاجية في فترة زمنية وجيزة.
جرب موقع تقنيات الآن، واحصل على العشرات من المميزات التي لن تجدها في أي موقع آخر؛ لذا ماذا تنتظر؟ نحن في انتظارك

استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات لزيادة الإنتاجية داخل منشأتك

حينما تمتلك مشروعًا أو شركة خاصة بك، حتمًا سوف تحتاج إلى وسيلة تواصل مع العملاء احترافية؛ لذا قدمت لك تقنيات عددًا من قنوات التواصل التي سوف تساعدك بكل تأكيد على زيادة إنتاجية شركتك، ويكون ذلك من خلال زرع الثقة داخل جمهورك المستهدف، سواء كان العميل الذي تراسله يتساءل عن الخدمات أو المنتجات الخاصة بك، أو يرغب في تقديم شكوى من تجربة سيئة مر بها، وعن استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات فهي كما يلي:

استخدامات البريد الإلكتروني من تقنيات

عند التحدث عن استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات لا بد أن نتطرق إلى استخدامات البريد الإلكتروني من تقنيات، تلك الوسيلة الفريدة من نوعها التي يفضلها الكثير من العملاء، والتي تسمح بالتواصل المباشر والشخصي مع العملاء ليس هذا فحسب، بل يمكن من خلالها إرسال محتوى مستهدف ومخصص لفئة معينة من الأشخاص، ويجدر التوضيح أن إمكانية تخصيص رسائل البريد الإلكتروني تبعًا لاحتياجات الجمهور واهتماماتهم ترفع من جودة هذه الاستراتيجية وفعاليتها، أما عن استخدامات البريد الإلكتروني من تقنيات فهي كما يلي:


تحقيق نتائج أفضل

لن تنجح حملتك التسويقية لعلامتك التجارية حال اعتمدت على البريد الإلكتروني المجاني بدلًا من البريد الإلكتروني من تقنيات، وذلك بسبب قيام البريد الإلكتروني الشخصي بتعطيل عملية التسويق، إذ يقوم بعض العملاء المستهدفين بنسخ الرسائل؛ خشيةً من احتواء هذه الرسائل على فيروسات، علاوة على ذلك قد ينتهي الأمر برسائلك في صندوق البريد غير المرغوب في حال أرسلت عددًا كبير من الرسائل من إيميلك المجاني.
لذلك ننصحك وبشدة ألا تتردد في الحصول على خدمة البريد الإلكتروني من تقنيات دون الخوف من التكلفة؛ كي تتمكن من تحقيق أعلى إنتاجية ممكنة.


تساهم في حدوث تشتت أقل

في حال لم تستخدم البريد الإلكتروني من تقنيات سوف يظل البريد الإلكتروني الخاص لشركتك حاملًا لنطاق Gmail.com، وهذا يعني أنك تروج لهذه الشركة بدلًا من الترويج لشركتك؛ لذا يتعين عليك استخدام بريد إلكتروني مربوط باسم النطاق؛ حتى يساعد على انتشار شركتك، بالإضافة إلى تحفيز العملاء على قراءة محتوى الرسائل.


تمثيل علامتك التجارية بشكل أفضل

من استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات الخاصة بالبريد الإلكتروني: أنها تعمل على إبراز شركتك بصورة أفضل، إذ يساعد البريد الإلكتروني من تقنيات العملاء على تذكر اسم علامتك التجارية؛ نظرًا لوضوح اسم النطاق، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن شركتك بمجرد الرغبة في منتجاتها أو خدماتها، والجدير بالذكر أن استعمال اسم النطاق الخاص بشركتك من أجل إنشاء حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالعاملين بمؤسستك هي حيلة ذكية لزيادة الوعي بالعمل الخاص بك.
إذًا خلاصة ما سبق، من الأفضل لك استخدام قنوات التواصل المقدمة من تقنيات حتى ينطلق عملك إلى القمة؛ لذا تواصل معهم الان.


المزيد من النفوذ

استكمالًا للحديث عن استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات الخاصة بالبريد الإلكتروني؛ يتعين القول أن أي شخص بإمكانه أن يقوم بإنشاء بريد إلكتروني مجاني، ففي حال استخدمت لشركتك بريدًا إلكترونيًا مماثلًا؛ فهذا يعني أنك لن تكون ذو نفوذ، بينما استخدامك لخدمة البريد الإلكتروني من تقنيات يوضح أنك شركة حقيقية جادة، الأمر الذي يزيد من مصداقيتك، لاسيما عند الرد على جميع المراجعات وشكاوى العملاء.


استخدامات الرسائل النصية القصيرة من تقنيات

بات التسويق من خلال الرسائل النصية القصيرة واحدًا من أبرز وأهم الأنشطة اليومية التي تتواصل بها الكثير من المنشآت التجارية والشركات مع عملائهم، إذ باتت تلك القناة هي الطريقة الرائجة والأكثر شيوعًا في عالم التسويق، والسر في ذلك الانتشار يرجع إلى مدى قوة وفاعلية الرسائل النصية في الوصول إلى العملاء المستهدفين.
الجدير بالذكر أن التسويق باستخدام الرسائل النصية القصيرة عبارة عن استراتيجية للإعلان من خلال الهواتف الذكية، إذ تهدف إلى إرسال رسالة للعملاء، الغرض منها: الترويج للخدمات أو المنتجات، المميز في هذه القناة من تقنيات أنها تمكنك من تحقيق معدلات مذهلة من المبيعات مقارنة بطرق التسويق التقليدية الأخرى، أما بالنسبة استخدامات الرسائل النصية القصيرة من تقنيات فهي كالتالي:


المتابعة

قد يكمن استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات في المتابعة، خصوصًا حال كانت الرسائل النصية مرتبطة بخدمات الشحن للعملاء، إذ يقوم المتجر بإخبارك عن قرب وصول الشحنة الخاصة بك، الأمر الذي يساهم كثيرًا في تعزيز ثقة العملاء بعلامتك التجارية.


رسائل التذكير

من استخدامات الرسائل النصية القصيرة الأكثر شيوعًا، لا سيما في مجال التسويق، إذ تتمثل في تذكير العملاء بخصومات مدفوعاتهم المستحقة في وقت قريب، جنبًا إلى جنب تذكيرهم بمواعيد عمل الفروع وخدمة العملاء.

رسائل التهنئة

تعد هذه الوسيلة واحدة من الوسائل الأكثر فعالية للتواصل مع العملاء في مختلف المناسبات، ويتمثل هذا الاستخدام في تهنئة العملاء بمناسباتهم، وأعيادهم الوطنية، وكذلك الدينية.

العروض

من استخدامات الرسائل النصية القصيرة من تقنيات الشهيرة، هي: العروض، وخلالها تقوم العلامات التجارية بإرسال رسائل بسيطة غير معقدة بالعرض، ونسبة الخصم الذي تقدمه.

رسائل خدمة العملاء

تقوم الكثير من العلامات التجارية باستخدام الرسائل النصية القصيرة؛ بهدف تقديم عمليات خدمة العملاء بشكل مبسط وسلس، حيث يمكن فتح باب الشكاوى من خلال الرسائل القصيرة، ولكن لا بد من أن تكون هذه الرسائل واضحة لا لبس فيها.


استخدامات روبوت الدردشة من تقنيات

من أبرز وأهم حلول الأعمال التي تستند على الذكاء الاصطناعي، وتساعد في ازدهار الأنشطة والمؤسسات التجارية وتطوير أدائها هي: تقنية روبوت الدردشة من تقنيات، تلك الخدمة التي تمكنك من ترك أثر طيب في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه في الآونة الأخيرة عقب ظهور جيل متطور من الذكاء الاصطناعي، وعن استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات الخاصة بروبوت الدردشة فهي كما يلي:


حجز التذاكر وإصدارها

حينما تقوم بتأكيد معاملة الحجز لخدمة ما، سوف يقوم روبوت الدردشة بإخبار العملاء بشكل تلقائي عن رابط أو رمز التفعيل.


الرد على الاستفسارات

من استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات الخاصة بروبوت الدردشة الواجب ذكرها أنه يقوم بالرد على تساؤلات للعملاء بالعديد من الصيغ المختلفة.


إتمام عمليات البيع

حينما يقوم العملاء بالولوج إلى صفحة منتج ما، يقوم روبوت الدردشة تلقائيًا بتحليل السجل السابق الخاص بهم داخل موقعك، ومن ثم إبلاغهم بالخصومات المتوفرة أو البرامج التي تحددها.

الحصول على رؤى المستهدفين

من الوسائل الفعالة التي تساعدك على تطوير عملك هي تجميع بيانات حول العملاء، والجدير بالذكر أن روبوت الدردشة بإمكانه القيام بذلك عن طريق المحادثات التي يجريها مع العملاء، الأمر الذي يعود بالنفع على زيادة مبيعاتك مستقبلًا.


في الختام

نكون قد تطرقنا بالحديث عن استخدامات لقنوات التواصل من تقنيات الخاصة بكل من البريد الإلكتروني، روبوت الدردشة، الرسائل النصية القصيرة بشكل تفصيلي، وأخيرًا ننصحك، عزيزي القارئ أن تلجأ إلينا نحن منصة تقنيات في الحصول على أفضل الخدمات التقنية وأجودها، والشيء المهم حقًا الذي تريد التنويه إليه هو ازدهار عملك داخل منشأتك التجارية، ومن ثم زيادة إنتاجيتك في وقت قصير وبتكلفة منخفضة، وهذا ما نقوم به؛ لذا ما عليك فقط سوى أن تتبع استخدامات كل قناة من التي ذكرناها أعلاه، وستلاحظ الفرق في نهوض عملك.

لا تقف خالي الوفاض، وتحرك خطوة إلى الأمام من خلال استخدام قنوات التواصل المقدمة من تقنيات؛ حتى تزداد الإنتاجية داخل منشأتك؛ لذا ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن، ولا تنس أن تخبر أصدقائك بتجربتك الفريدة.