المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة من تقنيات هي ما تحتاجه لتفريغ موظفيك لما هو أهم

8 تشرن الاول ,2023

يعد تجاوز توقعات وأفكار العملاء لم يكن بالأمر اليسير كما كان في السابق، وقد نتج عن الارتفاع المتزايد لحجم الرسائل الواردة ومعايير العناية بالعملاء إلى ترك فرق الدعم، وعلى إثر ذلك حان الوقت للاستفادة من روبوتات الدردشة لدعم العملاء، ولا داعي للقلق فلا يمكن أن يكون بديلًا عن موظف خدمة العملاء المحترف، وعلى الرغم من ذلك لا بد أن يكون هناك إدارة سريعة بشأن الأسئلة المتداولة التي تنعكس على النطاق الترددي للفريق، ومن ثم ترك وقت أقل لاحتياجات الدعم، إذ قد تؤثر مشكلات أوقات الانتظار الطويلة إلى بعض المشكلات في عملك؛ لذا يجب تعاون كل من روبوتات الدردشة والعامل البشري معًا، من أجل ذلك سنتطرق فيما يلي عن المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة، وأبرز النصائح بشأن تنفيذ هذه الاستراتيجية التي تدعمها منصات تقنيات؛ لذا تابع معنا للأخير.
تواصل معنا الآن، واستفد من ميزة نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة من تقنيات ووفر وقتك لما هو أهم.

نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة

يعد نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة الذي تدعمه تقنيات أداة تجارية تحادثية من شأنها توفير خدمة العملاء من خلال الدردشة النصية أو الأوامر الصوتية، أو واحد منهما، بالمثال يتضح المقال: قد يطرح بعض العملاء تساؤلات عن ساعات العمل في موقع معين، أو يمكنه طرح سؤال من القائمة المنسدلة، على الفور يقوم برنامج الدردشة الآلي بالاستجابة بشكل تفصيلي عن ساعات العمل، ومواعيد الفتح بالظبط، وكذلك الغلق، بالإضافة إلى أوقات العطلة.
الجدير بالذكر أن معظم العلامات التجارية أصبحت تطبق هذه البرامج على مواقعها ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما في ذلك: الفيس بوك، أو تويتر، إذ إن من مميزات خيارات الخدمة الذاتية، ونخص بالذكر هنا نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة: تمكين العملاء من إيجاد حلول للمشكلات عند الطلب؛ حتى يصبح المندوبون قادرون على صب التركيز على متطلبات الدعم الأكثر تعقيدًا.


إيجابيات استخدام روبوتات الدردشة لخدمة العملاء

الكثير ممن استخدموا تقنية روبوتات الدردشة لخدمة العملاء أبدوا إعجابًا شديدًا بها؛ لما لها عظيم الأثر على الاستثمار من أكثر من جبهة، إذ عند استخدام نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة يمكن جني هذه المزايا التالي ذكرها:


توفير المال

يوفر استخدام نظام روبوتات الدردشة لخدمة العملاء إمكانية توسيع نطاق دعم العملاء دون الحاجة إلى توظيف موظفين إضافيين، بجانب ذلك إذا مرت شركة ما بمشكلات اقتصادية، قد ينتج عن التوسع عن طريق الاستفادة من روبوت الدردشة التي تدعمه تقنيات إلى تقليل الاستغناء عن الموظفين إذا قل الطلب، وبذلك المساهمة بشكل كبير في إبقاء التكاليف تحت السيطرة.


خدمة العملاء والتواصل المستمر

من مميزات استخدام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة لخدمة العملاء: العمل بشكل مستمر على مدار الساعة كما ذكرنا أعلاه، وبهذا لا يتطلب العملاء الانتظار لساعات العمل الرسمية لمعرفة كافة الاستفسارات التي يريدون معرفتها، كما تتضح إيجابيات هذا النظام الذي يقدمه تقنيات إتاحة بعض الأدوات الضرورية لتنظيم تدفقات المحادثة؛ الأمر الذي ينتج عنه خدمة عملاء أفضل، وكذلك زيادة رضا العملاء، علاوة على ذلك، يدعم هذا النظام لغات متعددة؛ الأمر الذي بدوره يسهم في دعم العملاء وفرق المبيعات على جذب عدد أكبر من العملاء من دول متنوعة دون الحاجة إلى توظيف موظفين جدد متعددي اللغات.
قم بتجربة روبوت الدردشة المقدم من تقنيات واستمتع بالمميزات التي ستنهال عليك، وبأسعار لا مثيل لها؛ لذا جربه الآن.


إنشاء تجربة مستخدم متسقة

ما زلنا في سرد مزايا نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة لخدمة العملاء الذي يظهر أيضًا في إنشاء تجربة متسقة ترتبط بالعلامة التجارية لعملائك، وذلك لأنك تكون قادرًا على التحكم في الصوت، النبرة، وكذلك اللغة المستخدمة في ردود الروبوت الخاص بك، ومن هنا يتم تحسين الاتساق عن طريق مدى دقة برامج الدردشة الآلية مع تحكم أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ لا يمكن إرسال المحادثات بمحض الصدفة، ولا حتى تُبث رسائل البريد الإلكتروني التي تخص دعم العملاء إلى البريد العشوائي، ولا يوجد نسخ، أو لصق، أو حتى أي خطأ كتابي قد ينجم عنه في الأخير تلقي العميل بيانات أو معلومات غير صحيحة.


أفضل الممارسات لاستخدام روبوتات الدردشة لخدمة العملاء

في التالي سنذكر أفضل الممارسات عند استخدام نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة لخدمة العملاء، والتي تجعله أكثر كفاءة وفعالية، والتي يمكن اختصارها فيما يلي:


إشراك الوكلاء عند نشر برنامج روبوت الدردشة

قبل اعتماد نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة المدعوم من قبل تقنيات؛ لا بد أن تشرك وكلائك في كل خطوة تخطوها في صنع القرار، إذ يزخر الوكلاء بخبرة كبيرة ومباشرة في كيفية التعامل مع مشكلات العملاء المختلفة؛ لذا قم بإشراكهم حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من استثماراتك التكنولوجية.


برنامج الردود الفورية

من ضمن توقعات العملاء التي تراودهم عند التفاعل مع روبوت الدردشة هو تلقي ردود فورية على كافة استفساراتهم؛ لذا تعد برمجة الردود الفورية من أكثر ممارسات روبوت الدردشة التي لها فعالية ملحوظة، إذ يتم البرمجة للرد بشكل فوري على الطلبات الواردة.


إعادة جذب المستخدم

أحيانًا يحدث تشتت للمستخدم في حال انتظار الرد، وذلك إذا كان النظام مشغولًا؛ لذا تحقق من استعمال الإشعارات المنبثقة في حال أصبح العملاء خاملين بعد مدة زمنية معينة.


تحديد الجمهور المستهدف

من أبرز الممارسات الخاصة بنظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة لدعم خدمة العملاء: تحديد الجمهور المستهدف؛ حتى تتمكن من ملاحظة كيف يريدون الوصول إلى ممثليك، إذ يرغب الكثير من العملاء في التواصل مع مستخدمين في ذلك الخط الساخن، ويرغب البعض في التواصل عن طريق البريد الإلكتروني، والبعض يفضل التحقق من الأسئلة الشائعة... وغير ذلك.


تحليل تفاعل المستخدم

من خلال موقع الويب، تستطيع قياس تفاعل المستخدمين عن طريق معرفة النقاط النشطة في جزء محدد من صفحة الويب، وتحديد الأجزاء التي بها حركة المرور العالية في الصفحة، يمكن اللجوء إلى هذه الممارسة لتحليل الوقت الذي يصبح فيه العملاء خاملين بعد حل مشكلة روبوت الدردشة.
تذكر أن هذه الممارسات ليست فقط لضمان حصولك على أقصى استفادة من التكنولوجيا، بل يساعد نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة عند عمله بشكل أكثر كفاءة وفعالية في رفع مستوى تجربة العملاء على وجه العموم.


في الختام

بعد معرفة نظام المحادثة المباشرة مع روبوت الدردشة لدعم خدمة العملاء الذي توفره منصة تقنيات؛ حان الآن لبدء روبوتات الدردشة لخدمة العملاء، الذي ينتج عنه خلق وضع مريح للطرفين، إذ يتلقى العملاء دعمًا فعالًا، وفي الوقت ذاته سريعًا لحل مشكلاتهم، ومن جانب آخر يصبح الوكلاء متمكنين من التركيز على العمل المعقد الذي يستطيعون التعامل معه فقط، وتصبح المحصلة النهائية للشركات: جني فوائد الرضا والراحة بين كلا الجانبين، ومن هنا يمكن القول بأن روبوتات الدردشة مفيدة للغاية، وتقدم حلولًا منطقية للمشكلات الأكثر شيوعًا؛ لذا جرب هذه الخدمة بأقل الأسعار مع تقنيات..

حول مسار تفكيرك، واستخدم روبوت الدردشة المقدم من تقنيات؛ لذا تواصل معنا الآن، واستمتع بهذه الخدمة بأعلى جودة وأقل تكلفة.