معدل وصول رسائل الواتساب

17 أغسطس 2022
...
معدل وصول رسائل الواتساب

عند قيامك بحملة رسائل على واجهة برمجة تطبيق واتساب وبعد ارسال التقرير الخاص بالحملة، قد تلاحظ أنه لم يتم تسليم جميع رسائلك. السؤال الأول الذي سيخطر ببالك هو: لماذا معدل تسليم رسائل الواتساب الخاصة بي ليس 100%؟

حسنًا، نسبة تسليم الرسائل قد لا تصل إلى 100% في واجهة برمجة واتساب للاعمال التجارية لأسباب عديدة، وسوف نسلط الضوء على بعضها في هذا المقال. كما قد يساعدك فريقنا في شرح الأسباب والطرق الأخرى لتحسين معدل رسائلك.

هناك أسباب متنوعة وراء عدم وصول معدلات التسليم إلى 100%. من الاسباب الشائعة تواجد العميل بشكل متقطع على شبكة الانترنت أو عدم نشاطه لفترة طويلة من الوقت.

رقم الهاتف غير مرتبط بالواتساب

لا يتصل المتلقي بالانترنت.

بطارية هاتف المستقبل فارغة

تم تغيير رقم الهاتف أو الجهاز

بالمقارنة مع وسائل الاتصال الأخرى، تطبيق واتساب لديه معدل تسليم مرتفع نسبيا للرسائل المرسلة. ولكن هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى عدم وصول الرسالة. ويمكنك معرفة حالة تسليم رسالة من خلال مراقبتك لها بعد الارسال. يتناقض هذا مع الرسائل النصية القصيرة، حيث لا يمكنك معرفة حالة التسليم النهائية للرسالة، واعادة إرسالها يؤدي الى نتائج مختلفة.

قد لا يتم تسليم الرسائل إذا كان هاتف المستخدم خارج الخدمة، أو كانت بطاريته فارغة، أو كان مفقودًا او تم استبداله. او تم ايقاف بطاقة SIM الخاصة به. من المحتمل وجود مشكلات لدى العميل على الاتصال بالشبكة.

ماذا يحدث عندما يعيد المستخدم الاتصال بالشبكة؟

ومن الممكن ألا يتم الرد عليك (Webhooks). يمكنك تمكين عمليات الاسترجاع الخاصة بالخادم لتلقي إشعارات عند دخول رسالة إلى خادم واتساب.

سيتم تسليم جميع الرسائل إلى المستخدم عند إعادة الاتصال بالشبكة. لن يرغبوا في تلقي الكثير من الرسائل لنفس المحتوى في نفس الوقت. وهذا يعرض رقمك للابلاغ او الحظر اي تزداد امكانية حظرك.

ارسال نفس الرسالة لنفس الشخص مرة اخرى لا فائدة له اذا ارسلت رسالة ثم تلقيت معرف للرسالة من واجهة برمجة التطبيقات. هذا لانك اخذت كل الخطوات لارسال رسالتك ولكن بدلا من ذلك تزداد فرص حظرك.

رجاءا افتح تذكرة الدعم من خلال فريقنا على "الدعم المباشر" او "الفيسبوك" اذا كنت تتلقى معدل ارسال منخفض. ملاحظة: رجاء يرجى عدم استخدام واجهة برمجة تطبيق واتساب لارسال نفس الرسالة الى نفس المستخدم مرة اخرى.