هل قتلت خدمات WhatsApp business API استخدام رسائل الجوال النصية SMS؟

25 ايلول , 2023


خدمات WhatsApp business API: هل قتلت استخدام رسائل الجوال النصية SMS؟

نحن في عصر كل شيء حوله يزخر بالتقنية والتكنولوجيا الحديثة؛ لذا كان لزامًا على الشركات أو المؤسسات البحث عن طرق مبتكرة وحديثة تلائم العصر الذي نحن فيه للتواصل مع العملاء، فظهرت خدمات WhatsApp business API كأحد الحلول المبتكرة التي لاقت إعجاب الجميع، فهل سمعت عن ذلك الحل من قبل؟ أم أنك ما زلت قابعًا أمام هاتفك لإرسال الرسائل النصية القصيرة دون أن تعلم الحلول الحديثة التي أُضيفت لتسهيل كل شيء على العملاء؟ أيًا يكن، يتعين عليك في كل الأحوال معرفة فوائد خدمات WhatsApp business API وما تقدمه، ولماذا يفضلها العملاء عن الرسائل النصية القصيرة، هذا ما سنعرفه جميعًا في هذا المقال؛ فكن بالقرب.

هل تود استخدام WhatsApp business API؟ أم ما زلت تفضل استخدام الرسائل النصية القصيرة؟ أيًا كان اختيارك فنحن في تقنيات نقدم لك ذلك والعديد من قنوات التواصل الأخرى التي يمكنك أن تجربها؛ لذا تواصل معنا الآن، واختر قناة التواصل التي تريدها.

هل قتلت خدمات WhatsApp business API استخدام رسائل الجوال النصية SMS؟

لا لم تقتلها، ولكن بفضل التكنولوجيا الحديثة يفضل الجميع استخدام واتساب الأعمال API عن الرسائل النصية القصيرة؛ لما له من فوائد عديدة، فإذا كنت غير مدرك لاحتياجات متجرك، ولا تعلم أنك بحاجة إلى استخدام واتساب الأعمال API؛ تابع تلك القائمة لتتضح لك الرؤية:

خفض التكاليف

هل تعلم أن هناك أكثر من 2 مليار شخص يستخدمون واتساب الأعمال ذلك؛ لما له من فوائد كبرى، منها: خفض التكاليف، وذلك لوجود روبوت الدردشة به الذي يحل ما يقارب من 30٪ من استفسارات العملاء؛ وبالتالي إمكانية الاستغناء عن الموارد البشرية وزيادة مبيعات مؤسستك.
الجدير بالذكر أنه طبقًا للشركة العالمية لتصنيع معدات الاتصالات التي تدعى Telco؛ أن هناك ما يقارب من 44٪ من المحادثات التي تكون سببًا في عمليات الشراء عكس باقي القنوات، بينما طبقًا لFinserv أوضحت أن هناك انخفاض تكلفة مركز الاتصال بما يقارب 35٪، وتكاليف الاستحواذ بمعدل 5 أضعاف عكس القنوات الأخرى.


أتمتة المهام المتكررة

إن أتمتة المهام المتكررة هي أحد خدمات WhatsApp business API التي يقدمها البرنامج، ومن بين تلك المهام: الإجابة على الأسئلة التي تتداول بكثرة؛ وبالتالي توفير موارد المؤسسات، وأوقاتها، بالإضافة إلى تزويد العملاء بخدمة أكثر كفاءة.


استهداف العملاء بشكل أفضل

يقدم لك واتساب الأعمال API إمكانية استهداف العملاء بشكل أفضل، فضلًا عن تقسيم قاعدة العملاء، وذلك من خلال استهداف عدد محدد من العروض والرسائل ذات الصلة، والتي من شأنها أن تزيد من فعالية الحملة التسويقية.


قابلية التوسع

إن من ضمن خدمات WhatsApp business API: قابلية التوسع؛ وبالتالي تمكن المؤسسات من إجراء محادثات مع عدد مهول من العملاء، والتعامل مع تفاعلاتهم؛ وبالتالي الاحتفاظ بالعملاء وتحسين رضاهم.


تسجيلات دخول متعددة

يتيح لك هذا النوع من الواتساب إمكانية تسجيل عدة مستخدمين به، إذ يمكن لأعضاء المؤسسة الدخول إلى واتساب الأعمال هذا، والتفاعل مع العملاء بكل سهولة ويسر وفي أي وقت يريدونه دون حدوث أي مشكلة مثلما كان يظهر مع التطبيق التجاري الآخر.


الحصول على رضا العملاء

من أكثر المشكلات التي يمكن أن تواجهك هي شكوى العميل من فترة الانتظار الطويلة، وكيفية الرد على وابل الرسائل التي لا تنتهي منه؛ وفي كلتا الحالتين يكون الحل هنا التعرف على خدمات WhatsApp ،business API والتي منها: وجود ميزة الشات بوت للرد على العملاء وجعلهم لا ينتظرون، وأيضًا وجود العشرات من المستخدمين لهذا النوع من الواتساب؛ وبالتالي ستحصل في الأخير على رضا العملاء، وهذا ما يطمح إليه أي شخص يود أن ينجح في عمله.


محادثات تلقائية بلا حدود

يقدم لك هذا النوع من الواتساب عددًا لا نهائيًا من المحادثات التلقائية، والتي تتيح لك الرد على استفسارات العملاء، وأن تكون على تواصل معهم بشكل دائم، والجدير بالذكر أن تلك المحادثات تتيح لك تأكيد حجوزات وطلبات العملاء عبر العديد من المحادثات التلقائية التي تجعل الشخص على تواصل دائم مع عملائه.


القطاعات التي بإمكانها الاستفادة من خدمات WhatsApp business API

هناك العديد من القطاعات التي بإمكانها الاستفادة من واتساب الأعمال هذا، ومن بين تلك القطاعات ما يلي:


الطيران

من الأحرى أنك تعجبت وتساءلت كيف لقطاع الطيران أن يستفيد أن خدمات WhatsApp business API؟ هنا سنوضح لك كيف يمكن ذلك؛ فاقرأ السطور التالية، والتي يمكن اختصارها فيما يلي: .

  • بطاقة صعود الطائرات.
  • تأكيد الحجوزات.
  • ولا تنسَ تحديث حالة الطائرات.

التعليم

يمكن أن يستفيد قطاع التعليم من واتساب الأعمال هذا من خلال ما يلي:

  • مواعيد الامتحانات.
  • إرسال الاشعارات.
  • دفعات الأقساط.

البنوك

إن جميع البنوك يمكن أن تستفيد من واتساب الأعمال من خلال كشف الحسابات البنكية، وتأكيد المعاملات المالية، فضلًا عن استخدام كلمة المرور لمرة واحدة.


طرق استخدام خدمات WhatsApp business API

هل تود أن تستخدام واتساب الأعمال هذا بعد قراءتك لما كُتب؟ إذًا اختر من بين تلك الحلول الآتية، والتي يمكن اختصارها كما يلي:


اختيار مزود الحل المناسب

يمكن لك أن تختار إحدى الوكالات الرقمية، مثل: منصة تقنيات التي تساعدك في الحصول بصورة سريعة على الموافقة، إذ إنها تتمكن من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات بدون أن تحتاج إلى واجهة مراسلة العميل في تلقي الرسائل، وأيضًا الرد عليها؛ لذا تواصل معنا الآن، فنحن بمثابة منجم ذهب لعملك.


إنشاء حساب أعمال واتساب

لا بد لك أن توافق على رسالة نيابة عن الطلب بمجرد أن تقرر مقدم الحلول، ولا تنسَ أيضًا التحقق من عملك بمساعدة Facebook Business Manager، وتذكر أنه لا يمكن للعملاء البحث عما تقدمه على واتساب الأعمال هذا؛ لذا تأكد من الترويج بذكاء له؛ حتى يستجيب العملاء ويرون ما تقدمه.


المطاعم والفنادق

حتى المطاعم والفنادق يمكنها أن تستفاد من هذا النوع من الواتساب من خلال الحجوزات، والاستفسارات العامة، وكذلك الوصولات والدفع. .


بائعوا التجزئة

إن بائعي التجزئة يستفيدون منه عبر تتبع الشحنات، والحصول على إشعارات التسليم، فضلًا عن معرفة الفواتير.


في الختام

هل تجد صعوبة في إدارة قاعدة بيانات عدد كبير من العملاء؟ إذًا يتعين عليك استخدام خدمات WhatsApp business API والتي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، إذ أصبح الجميع يفضلها عن الرسائل النصية القصيرة؛ لما لها من فوائد عديدة، مثل: خفض التكاليف، والحصول على رضا العملاء، واستهداف العملاء بشكل أفضل، فضلًا عن أتمتة المهام المتكررة وقابلية التوسع؛ لذا انضم إلى 2 مليار شخص وقم باستخدام هذا النوع من الواتساب من خلال موقع تقنيات، وإذا واجهتك أي مشكلة؛ فتذكر أننا موجودون لمساعدتك..

استخدم واتساب الأعمال API من خلال موقع تقنيات

واستفد بالإمكانيات اللا محدودة التي نقدمها، ماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن، فنحن في انتظارك. .