انواع الرسائل في واتساب

15 أغسطس 2022
...
انواع الرسائل في واجهة برمجة تطبيق واتساب:

قبل التحدث عن انواع الرسائل يجب ان نفهم تعريف معين يسمى نافذة خدمة العملاء، والتي تم شرحها في– منصة منصة واتساب للأعمال التجارية .
يمكنك إرسال ردود على الرسائل التي يبدأها المستخدم اثناء خدمة العملاء. يمكنك الرد على رسائل المستخدم بأي نوع من الرسائل خلال 24 ساعة من استلام الرسالة. تُعرف فترة الـ 24 ساعة هذه بجلسة خدمة العملاء ويشار إليها أيضًا بنافذة خدمة العملاء.

سيتم إنهاء نافذة خدمة العملاء بعد 24 ساعة من آخر رد للعميل.

هناك نوعان من الرسائل في الواتساب، هنا يمكنك معرفة الأنواع وكيفية تصنيف رسائلك:
المحادثة التي يبدأها المستخدم:

عندما تستجيب الشركة لرسالة المستخدم وبمجرد ارسال الرد إلى هذا المستخدم، ستبدأ المحادثة (نظرًا لأن المرسل الاساسي كان المستخدم)، مع فتح نافذة خدمة العملاء على مدار 24 ساعة.


الفيسبوك يفرض رسومًا مقابل الرد الأول (الذي ترسله الشركة) حيث تستكمل المحادثة التي يبدأها المستخدم و أي رسائل جديدة ترسلها الشركة إلى نفس المستخدم خلال فترة 24 ساعة لا تتحمل رسومًا إضافية، بغض النظر عن الردود التي يقوم بها هذا المستخدم . يمكن للشركة إرسال أكبر عدد ممكن من الرسائل إلى المستخدم حسب الرغبة خلال فترة الـ 24 ساعة هذه.

المحادثة التي يبدأها العمل التجاري:

إذا لم تكن هناك نافذة نشطة لخدمة العملاء (أي لم يرسل العميل رسالة لفتح نافذة خدمة العملاء) ولا توجد اي محادثة بينهم، فيمكن للشركة إرسال رسالة إلى مستخدم باستخدام قالب رسالة تمت الموافقة عليه مسبقًا. بمجرد وصول هذه الرسالة، تبدأ المحادثة بواسطة الشركة والتي تستمر لمدة 24 ساعة. يفرض فيسبوك رسومًا على الرسالة الأولى التي تبدأ بها الشركة لفتح المحادثة مع العميل. أي رسائل جديدة ترسلها الشركة إلى نفس المستخدم النهائي خلال فترة 24 ساعة لا تتحمل رسومًا إضافية، بغض النظر عما إذا كان المستخدم النهائي قد قام بالرد أم لا. يمكن للشركة إرسال أكبر عدد ممكن من الرسائل إلى المستخدم النهائي خلال فترة الـ 24 ساعة هذه.

تقنيات تقوم بتسجيل قوالب الرسائل في واتسال للموافقة عليه. وبمجرد وصول الموافقة يمكن للمستخدم الاتصال بهم من خلال واجهة برمجة التطبيقات.

كل قالب به متغيرات معينة تم تحديدها في ورقة عمل الإعداد. تقنيات تسمح بإنشاء 250 قالب من هذا النوع. بأحجام مختلفة ومحتوى غني.