مدير قالب تقنيات

31 أكتوبر 2022
...

مدير قالب تقنيات

ابلكيشن واتساب قام بحظر الرسائل المرسلة دون وجود قوالب محددة لها مسبقا لتحافظ على خصوصية المستخدم. لذلك يجب ان تستخدم الشركة قالب الرسالة عندما ترغب في محادثة العميل. هذا المقال سيوجهك لكيفية ادارة قوالب الرسائل في منصة تقنيات الخاصة بك و تصنع قوالب جديدة و ترسلهم لاحقا. من خلال الخطوات الاتية يمكنك القيام بتصميم او تعديل او حذف القوالب باستخدام منصتنا
.

1. الدخول الى بوابة تقنيات:

لتدير القوالب باستخدام بوابة تقنيات, يجب ان تمتلك حساب فعال في منصة تقنيات و ان يكون لديك خطة عمل لواجهة برمجة التطبيقات في واتساب للاعمال التجارية. اذا لم يكن لديك حساب فعال على تقنيات يمكنك الذهاب الى نموذج التسجيل في تقنيات و تملئ بياناتك و سيقوم احد ممثلي تقنيات بالتواصل معك بأسرع وقت.

عند عمل حساب في تقنيات قم بتسجيل الدخول الى حسابك من خلال https://portal.taqnyat.sa وسترى في القائمة الجانبية " أدر واتساب " ومن ثم يمكنك ادارة القوالب او ارسال ومتابعة حملاتك في حين اردت استخدام الخدمة اثناء تنقلك.

اذا لم تصل الى القائمة الفرعية ف انت لا تملك خطة فعالة في واجهة برمجة التطبيقات على واتساب للاعمال, ولتحصل على واحدة, تواصل مع مدير حسابك في تقنيات او املأ استمارة واتساب , و احد فريق انتاج واتساب سيتواصل معك بعد قليل.

بعد التسجيل بنجاح في واجهة برمجة واتساب للاعمال , اختر " القوالب " من القائمة الفرعية. عند فعل ذلك سيتم عرض جدول لكل القوالب المعرفة سابقا, بالاضافة الى لغة اسم القالب ومحتواه. ...

2. قم بصنع قالب رسائل جديد:

تقنيات تجعل عملية صنع القوالب بسيطة: يجب ان تتبع تعليمات النموذج ومن ثم يمكنك انشاء القوالب الخاصة بك و تنشيطها في ثواني.
من الزاوية العليا جهة اليمين سترى ايقونة زائد + اضغط عليها و ستظهر استمارة
• لاحظ ان قوالب الرسائل ستكون باللغة الانجليزية فقط ولا تحتوي على احرف كبيرة او رموز مميزة سوى الشرطة السفلية _ . ...

3. حدد قالب الرسالة:

النموذج يحتوي على كل العناصر المطلوبة للقيام بقالب جديد.

  • اختر فئة القالب كواحد من الثلاث فئات الجديدة للواتساب:
  • 1 - التسويق
    2 - رسائل الارقام السرية المتغيرة OTP
    3 - المعاملات
  • اسم القالب يجب ان يكون مميز بالانجليزية مع حروف ابجدية وارقام بدون رموز او فراغات وكل الفراغات يمكن اسبدالها ب العلامة السفلية _ عندها سوف ينشأ القالب.
  • لغة القالب.
  • الجزء العلوي من القالب ( مرفق ) يمكن ان يكون واحدا من الاتي مع مثال اخر من ناحيتك لفريق واتساب وسيتحقق من القالب ان كان صالحا.
  • 1 - صورة
    2 - مرفق
    3 - فيديو او تسجيل صوتي

  • واخيرا محتوى الرسالة
عند رفع القالب ستظهر رسالة لتعلمك انه تم عمل القالب بنجاح واذا كان هناك خطأ ستعلمك بذلك لتعرف المشكلة. ...

4. راجع رسالة القالب الجديدة:

فريق واتساب سيراجع رسالة القالب حسب سياسة واتساب للاعمال و سياسة واتساب التجارية. ستأخذ حوالي 6 الى 24 ساعة للحصول على موافقة على القالب الجديد. معظم الراسائل يتم الموافقة عليها وعندما يتم اجراء مسابقة للقالب كأحد ادوار واتساب, عندها سوف يتم رفض القالب.

لتحذف رسالة القالب:

من خلال النظرة العامة لقالب الرسالة يمكنك رؤية القوالب المقبولة لديك باستمرار
لتحذف قالب الرسالة اضغط على المربع الموجود بجانب القالب ثم اضغط على ايقونة الحذف الموجودة في الجانب الايمن العلوي من الشاشة
ستظهر رسالة لتأكيد الاجراء الخاص بك وعندما تؤكده سيتم وضع الرسالة في قائمة الانتظار للحذف ولن تعد موجودة بمجرد الانتهاء من التنفيذ.

...