الاشتراك في الواتساب واستقبال الرسائل

15 أغسطس 2022
...
لماذا يجب على المستخدم الاشتراك والتسجيل لتلقي رسائل على واتساب؟

قبل أن تتمكن من مراسلة عميل باستخدام واتساب، يجب عليك الحصول على موافقته على الاشتراك وتلبية شروط واتساب والموافقة على اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للقضاء على مرسلي البريد العشوائي ومحاولات الاحتيال. يمكن الاشتراك عبر الإنترنت من خلال الرسائل النصية القصيرة، البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك.

يتطلب واتساب اشتراك هذه الارقام قبل تبادل الرسائل للتأكد من أن المتلقي مهتم بالسماع منك سجل في المحتوى الخاص بك و يكون جزءًا من حملاتك. تأكد من أن محتوى رسائلك لا يتضمن أيًا من الحالات المرفوضة في واتساب، وإلا فقد يقوم المتلقي بحظر رقمك أو الإبلاغ عنه وستكون في خطر تقييد حسابك عن طريق واتساب ولن تتمكن من توصيل هذا الرقم بحساب واتساب مرة أخرى.

شروط الاشتراك:
يجب على الشركات اتباع الشروط التالية عند الحصول على الاشتراك:

  • يجب أن تشير الشركات بوضوح إلى أن الشخص يختار تلقي الرسائل من الشركة عبر واتساب.
  • يجب على الشركات أن تذكر بوضوح اسم الشركة التي يتلقى الشخص الرسائل منها.
  • يجب على الشركات الالتزام بالقانون والسياسات المفروضة.

أدوار الاشتراك:

يجب على العملاء الاشتراك بشكل واضح لتلقي الإشعارات.

يجب على العملاء الاشتراك بشكل واضح لتلقي الإشعارات.

لا يمكن استخدام رابط الإعلانات للحصول على اشتراك العميل على واتساب.

ما هي طرق الحصول على الاشتراك؟

طالما أن طريقة الاشتراك تطبق الشروط والمعايير، فستكون متوافقة مع سياسات واتساب

يجب على الشركة تقديم تعليمات واضحة تشرح للعميل طريقة إلغاء الاشتراك في تلقي فئات معينة من الرسائل ومن ثم تلبية رغباته. والتأكد من أن طرق الاشتراك وإلغاء الاشتراك واضحة وبديهية للمستخدمين.

فيما يلي أمثلة على طرق الاشتراك:

  • رسالة قصيرة.
  • موقع إلكتروني.
  • عن طريق رسالة الواتساب.
  • عبر الهاتف (باستخدام برامج الاستجابة الصوتية التفاعلية (IVR))
  • شخصيًا أو ورقيًا (يمكن للعملاء التوقيع على مستند فعلي للاشتراك)


نوصي بشدة بأن تستمر الشركات في ارضاء المستخدم عند قيامه بالاشتراك.

يمكنك دائما التواصل مع خبرائنا للحصول على مساعدة و اعطاءك المزيد من الملاحظات لاستخدام واتساب بشكل آمن لحماية حسابك وحماية عملاءك من اي خطر.