متاجر إلكترونية أكثر فعالية.. ٣ قنوات تواصل مباشرة من تقنيات

8 تشرن الاول ,2023

هل لاحظت نمو وازدهار سوق التجارة الإلكترونية؟ بكل تأكيد قد لاحظت ذلك؛ لأن انتعاش التجارة الإلكترونية باتت على مرأى ومسمع من الجميع، وخصوصًا عقب جائحة كورونا التي دفعت العالم بأسره إلى خوض تجربة الشراء من خلال الإنترنت، الأمر الذي انتهى بإزالة المفاهيم الخاطئة المترسخة لدى المستهلكين بأن عمليات التسوق الإلكتروني لا تنتهي إلا بالفشل، ومن هنا يتعين التوضيح أن ازدهار التجارة الإلكترونية سواء للشركات أو للأفراد أصبح ملفتًا للأنظار.
هذا يعني أن أمامك فرصة ذهبية يمكنك اقتناصها في التجارة الإلكترونية وذلك من خلال إنشاء متجر إلكتروني مميز، وذلك عقب البحث عن متاجر إلكترونية أكثر فعالية، في حال عقدت العزم بإنشاء متجر إلكتروني، ولكنك محتار بشأن فكرة المتجر التي تساعد في تحقيق أعلى نسب مبيعات؛ تابع معنا ما يلي من سطور سنوضح لك فيها أفكار المتاجر الإلكترونية الأكثر فعالية، وسنوضح لك أيضًا 3 قنوات تواصل ستساعدك في انتشار ونجاح متجرك الإلكتروني.

متاجر إلكترونية أكثر فعالية

في الآونة الأخيرة قد شهدت التجارة الإلكترونية تألقًا وترعرعًا لا مثيل له، إذ تهافت قطاع كبير من التجار إلى تحديث نشاطهم التجاري وتطويره من مجرد نشاط تقليدي على أرض الواقع إلى تجارة إلكترونية على شبكة الإنترنت عن طريق إنشاء متجر إلكتروني مصمم بشكل احترافي؛ للترويج عن منتجاته أو أفكاره، إلى جانب التجار يوجد فئة أخرى من الأشخاص التي ليست على دراية كافية بالتجارة وتعمل في قطاعات أخرى، لكنها اتجهت إلى إنشاء متجر إلكتروني؛ بهدف الربح وزيادة الدخل، لكنهم لا يدرون أي متاجر إلكترونية أكثر فعالية كي يقومون بتنفيذها؟ ومن أهم المتاجر الإلكترونية الفعالة التي ينصح بها ما يلي:


متجر للمعدات الرياضية

بكل تأكيد قد مرت عليك أوقات شعرت فيها أنك لست بحاجة إلى مغادرة المنزل؛ كي تمارس تمارينك الرياضية التي أعدت القيام بها في صالة الألعاب الرياضية، ولكن من المؤسف أنك لا تقتني المعدات والأدوات الرياضية التي تساعدك على الإبقاء على رشاقتك ولياقتك دون أن تغادر عتبة دارك؛ لذلك تعد فكرة إنشاء متجر إلكتروني خاص ببيع المعدات الرياضية من الأفكار النيرة التي تروق للكثير من المستهلكين، والجدير بالذكر أن هذا النوع من المتاجر صُنف بأنه واحدًا من ضمن متاجر إلكترونية أكثر فعالية عقب جائحة كورونا التي أدت إلى إغلاق كافة المراكز الرياضية.


متجر منتجات وأطعمة الحمية الغذائية

إذا كنت تبحث عن متاجر إلكترونية أكثر فعالية؛ لن ننصحك بإنشاء متجر إلكتروني للترويج عن المشروبات والأطعمة التقليدية؛ لأن هذه الفكرة ليست الأمثل لتحقيق نسبة مبيعات مرضية لك، وذلك بسبب تكرار هذه الفكرة بشكل كبير في الأسواق، ولكن يجدر عليك أن تنشئ متجرًا إلكترونيًا خاصًا بالمنتجات الغذائية التي يحتاج إليها الأشخاص التي تتبع نمطًا غذائيًا محددًا، ولكن على سبيل المثال: نظام الكيتو دايت، أو توفير المواد الغذائية لمن يعانون من الحساسية تجاه مادة ما، مثل: هؤلاء الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، أو حساسية الجلوتين، مع العلم أنه يمكنك أن تطور هذه الفكرة إلى تقديم منتجات شهية وطيبة للأشخاص النباتيين، وذلك من خلال إعداد أطعمة جاهزة على التسخين، لا تقلق سوف تحقق لك فكرة هذا المتجر المبيعات التي تتمناها.


متجر إلكتروني للمطبوعات حسب الطلب

كف عن التنقيب طويلًا عن متاجر إلكترونية أكثر فاعلية؛ لأنه يمكنك إنشاء متجر إلكتروني قائم على تقديم خدمة الطباعة على أي خامة، مثل: التيشرتات، الأكواب الخزفية والزجاجية، وسادات السرير... وغيرهم من الخيارات، وللعلم أن هذا النوع من المتاجر مطلوب بشكل كبير في وقتنا الحالي، وبشكل خاص من قبل الشباب، أما عن السر الحقيقي وراء نجاح هذا النوع من الخدمات أو التجارة هو: رغبة العملاء في اقتناء قطعة ذات طباعة محددة خاصة بهم وحدهم دون غيرهم؛ لذا لا تتردد في تطبيق مثل هذا النوع من المتاجر الذي يجذب حشدًا كبيرًا من العملاء، ومن ثم تحقيق أعلى المبيعات.


متجر معجنات ومخبوزات

المعجنات واحدة من الأطعمة التي لا يمكن شرائها من أي مكان؛ لأنك بكل تأكيد تبحث عن الطعم الشهي والجودة العالية للمخبوزات، الأمر الذي يندر وجوده، ولكن يمكنك تحقيق هذه المعادلة الصعبة في حال كنت خبازًا ماهرًا، إذ يمكنك إنشاء متجر إلكتروني الهدف منه الترويج للمعجنات والمخبوزات الرائعة التي تصنعها، ومن المهم أن تدعم متجرك هذا بخدمة توصيل سريعة؛ حتى يساعدك في الانتشار بشكل سريع، ويجدر التنويه أن فكرة متجر المعجنات الإلكترونية واحدة من أكثر الأفكار نجاحًا للمتاجر الإلكترونية الأكثر فعالية؛ لذا ننصحك بتصفح أحد متاجر المخبوزات الشهيرة؛ كي تتمكن من استيعاب الفكرة بشكل صحيح.


متجر مزود لأغراض ومستلزمات المطاعم

استكمالًا لأفكار متاجر إلكترونية أكثر فعالية؛ نأتيك بفكرة متجر إلكتروني ممتازة تعد B2B، بمعنى: أنك ستكون بمثابة شركة دورها هو بيع المنتجات لشركات أخرى وليس لأفراد، وفي حالة متجر مزود لأغراض المطاعم سيكون تعاملك المباشر مع المطاعم، تلك الفكرة ليست رائجة بشكل كبير في منطقة الخليج العربي؛ لذلك نبشرك بنجاحات ساحقة سوف تحققها في حال اعتمدت فكرة هذا المتجر وقمت بإدارتها باحترافية، وللعلم يكمن خدمتك في تلبية جميع المستلزمات الناقصة عقب التبليغ عنها، ليس بالضرورة أن تكون مزود لأغراض المطاعم، إذ يمكنك توفير عدد من المستلزمات الأخرى المطلوبة.


متجر بيع المجوهرات والحلي

من أفكار متاجر إلكترونية أكثر فعالية من النوع الكلاسيكي التي يتعين علينا ذكرها هي: متجر الترويج للحلي والمجوهرات، ذلك النوع من المنتجات التي تهتم كل سيدة بشرائها مهما اختلفت أشكالها، وخاماتها سواء كانت مصنوعة من الكريستال، أو الخرز، أو الفضة، أو الذهب، من الجدير بالذكر أن صناعة المجوهرات تعد واحدة من الحرف والأعمال اليدوية ذات قيمة عالية؛ نظرًا لتطلبها الكثير من المجهود والوقت والمهارة والدقة، في حال كانت هوايتك تصنيع الحلي والمجوهرات؛ لا تتردد في إنشاء هذا النوع من المتاجر الإلكترونية، والذي يعد واحدًا من أنجح المجالات في عالم التجارة عن طريق الإنترنت.


قنوات تواصل مباشرة من تقنيات

عقب الانتهاء من جولة التعرف على بعض أفكار متاجر إلكترونية أكثر فاعلية؛ لقد حان الآن الوقت للتعرف على ثلاثة قنوات تواصل مباشرة يمكنك الاستعانة بهم في متجرك الإلكتروني وهم كالتالي: .


البريد الإلكتروني

لقد جاءت رسائل البريد الإلكتروني كبديل عن الرسائل التقليدية، وهي عبارة عن تقنية تُستخدكم؛ كي تتواصل كل شركة مع عملائها، وباتت تلك الطريقة واحدة من أهم قنوات الاتصال المعروفة، إذ يُعتمد عليها في المعاملات الرسمية، والعروض الترويجية الخاصة بالشركات، بالإضافة إلى استخدامها في إرسال عدة رسائل متخصصة لمجموعة من الأشخاص في الوقت ذاته، ومن أبرز مزايا البريد الإلكتروني أنه ذو تكلفة منخفضة؛ لذا يُستخدم على نطاق واسع.


روبوت الدردشة

يقدم الشات بوت قناة التواصل الأمثل في بناء محادثة تفاعلية، وتعزيز خدمة العملاء، وذلك من خلال تقديم خدماتك عن طريق الرد الفوري والسريع بالاستعانة بروبوت الدردشة، الأمر الذي يساعدك على نيل رضا العملاء بصورة كاملة؛ نظرًا لتواجده طوال أيام الأسبوع بدون توقف، وللعلم أن شات بوت تقنيات هي عبارة عن منصة تهدف إلى بناء روبوت محادثة مزود بمنشئ التدفق، الذكاء الاصطناعي، والبرمجة اللغوية العصبية، ومن أهم مزايا روبوت الدردشة التي تدفع الكثيرين إلى استخدامه، هي: تحسين كفاءة التواصل مع العملاء جنبًا إلى جنب خفض التكاليف.


خدمة الرسائل النصية

يقصد بها إرسال رسائل نصية قصيرة باسم شركتك لجميع العملاء؛ بهدف إعلامهم بجميع المعاملات والعروض... وخلافه، وبالنسبة لخدمة الرسائل النصية فهي عبارة عن تقنية تستطيع من خلالها إرسال رسائل نصية إلى الجوالات عبر واجهة برمجة التطبيقات؛ مما يمكنك من التواصل مع عملائك والتفاعل معهم بشكل أفضل وأسرع، وقد تتمثل هذه الرسائل في تنبيهات الخدمة، إشعارات التسويق، المعاملات المهمة.

هل تبحث عن خدمة رسائل نصية SMS للتواصل مع عملائك؟ تقنيات تقدم لك أكثر من ذلك! تواصل معنا الآن وتعرّف على المزيد

ما الذي تقدمه تقنياتك لمشروعك وكيف تُساعدك في تطوير التجارة الإلكترونية؟

هل لديك مشروع خاص أو تعمل التجارة الإلكترونية، وتود إرسال إشعار ورسائل دعائية باسم شركتك إلى عملائك؟ إذًا فلقد جئت إلى المكان الصحيح تمامًا، إذ إن شركة تقنيات موجودة لتمد يد العون لك ولغيرك، حيث تعمل على إظهار نشاطك التجاري من خلال تخصيص حملاتك الإعلانية؛ وبالتالي زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت، كما قامت بتضمين العديد من قنوات الاتصال والمنتجات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.
بالإضافة إلى إمكانية تواصل العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة، والبريد الإلكتروني، وروبوت الدردشة؛ أضافت لهم وسيلة جديدة وهي واتساب API، إذ يتمكنون من خلالها من التواصل مع 2 مليار شخص تقريبًا بكل سهولة ويسر، وبمجرد ربط عملك بهذه الطريقة؛ ستجد كثيرًا من المميزات ستنهال عليك، إذ ستستفيد منها في زيادة مبيعاتك. والجدير بالذكر أن الواجهة الخاصة بها سهلة الاستخدام تمكنك من الرد على كافة استفسارات عملائك، وتخفيف العبء عن موظفيك؛ لذا لا تنتظر أكثر من ذلك، وقم بربط عملك بإحدى منتجات تقنيات، وكن في الصدارة دائمًا.


في الختام

تحدثنا عن متاجر إلكترونية أكثر فعالية التي يمكنك الربح منها، وتحقيق أعلى نسبة مبيعات، علاوة على ذلك وضحنا لك ثلاثة من أهم قنوات التواصل التي ستساعدك كثيرًا في استقطاب أعداد مهولة من العملاء الذين هم أساس نجاح الأنشطة التجارية؛ كما تطرّقنا إلى خدمات تقنيات التي تساعدك في جعل متجرك الإلكتروني فعّالًا وبه كثير من المميزات، لذا لا تنسَ أن تخبر الجميع عن منصة تقنيات وما تقدمه لعملائها.

تسعى إلى التقدم خطوات عن منافسيك وزيادة مبيعاتك في أسرع وقت ممكن؟ تواصل مع تقنيات واطلب إحدى منتجاتنا واستمتع بعشرات الخدمات المميزة