روبوت الدردشة من تقنيات: كيف يساهم في خفض مصاريفك التشغيلية؟

8 تشرن الاول ,2023

ليس من السهل دائمًا الرد على المئات من استفسارات العملاء في الوقت ذاته، وخاصة إذا كنت تمتلك فريق عمل صغير؛ لذا كان روبوت الدردشة من تقنيات هو الحل الأمثل لك حينئذ، إذ إنك لم تعد بحاجة إلى وجود شخص للرد على الرسائل المرسلة؛ لأن روبوت الدردشة هذا يساعد العملاء في الرد على استفساراتهم بسرعة البرق طوال أيام الأسبوع، كما أنه يخفض مصاريفك التشغيلية لخدمة العملاء، وأخص بالذكر هنا روبوت الدردشة الخاص بموقع تقنيات؛ لأنه ببساطة ليس كمثل أي روبوت آخر، بل يعد ثروة لا مثيل لها، إذ يوفر الوقت عليك ويجعلك تكتسب الكفاءة، بالإضافة إلى زيادة مبيعات شركتك والعملاء المحتملين في آن واحد، ولأننا نعلم أن هناك وابل من الأسئلة يدور في ذهنك الآن؛ جئنا لك في جعبتنا بهذا المقال لتقرأه بتمعن، ولا تدع الأسئلة تؤرق تفكيرك؛ لذا تابعنا.

ما هو روبوت الدردشة من تقنيات؟

هل تتساءل: ما هو الشات بوت من تقنيات؟ هو مثله مثل أي روبوت دردشة آخر مستعد لتحويل شركتك إلى منحى جديد لم تكن تتوقعه، إذ إنه برنامج كمبيوتر يعمل على أتمتة مهام محددة، ومع تطور الذكاء الاصطناعي تتمكن روبوتات الدردشة من توقع أنماط المناقشة، وتحسين التفاعلات وتخصيص الردود، وفهم الطلبات المعقدة بمرور الوقت، وذلك بفضل التعلم الآلي؛ وبالتالي تبدو المناقشة كأنها طبيعية تمامًا، ولكن لا تزال هذه التقنية في مهدها؛ لذا تتبع عدد من القواعد التي برمجها الإنسان عبر منصة لبناء الروبوتات، مثل: تلك الروبوتات الموجودة في تقنيات.
الجدير بالذكر أن هناك ما يقارب 21% من المستهلكين يعدون روبوتات الدردشة التفاعلية أسهل طريقة للتواصل مع شركة ما، وذلك حسب دراسة أجرتها Ubisend عام 2017م.


استخدم روبوت الدردشة من تقنيات الآن وضاعف أرباح شركتك بكل سهولة! أطلب المنتج الآن؛ خبراؤنا جاهزون للرد على كل أسئلتك! نحن في انتظار تواصلك!

ما هي إيجابيات الروبوت الخاص بالدردشة من تقنيات؟

تعد ثورة روبوتات الدردشة أفضل شيء يحدث للتسويق حتى الآن، وأخص بالذكر هنا تلك الروبوتات من تقنيات، إذ إنها متاحة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، تخفف الضغط عن الموظفين؛ وبالتالي تخفض مصاريفك التشغيلية، كما أنها ترد على استفسارات العملاء وتحل مشاكلهم التقنية، هذا بالإضافة إلى ما يلي:


إتمام عمليات البيع

يساعدك روبوت الدردشة من تقنيات في إتمام عمليات البيع، وذلك من خلال إبلاغ العميل بالخصومات المتوفرة، والبرامج التي تحددها، وكذلك استرداد النقود إذا لزم الأمر، كما أنه يعمل على تحليل سجل العميل السابق وتحركاته بموقعك عندما يدخل إلى صفحة منتج محدد.


تتبع توصيل المنتج

يعمل روبوت الدردشة من تقنيات على تتبع توصيل المنتج في الوقت الفعلي، وكذلك إمكانية إرسال إشعارات عند تسليمه؛ وبالتالي يوفر الوقت والجهد.


تحسين رضا العملاء

تساهم روبوتات الدردشة في تحسين رضا العملاء من خلال جمع آرائهم وتعليقاتهم، فضلًا عن تحسينها وفقًا لذلك، والإجابة على العشرات من الأسئلة الشائعة بصيغ مختلفة.


إمكانية التوسع والتخصيص للأعمال التجارية

يعمل روبوت الدردشة من تقنيات على التخصيص والتوسع للأعمال التجارية، وأن تصبح استباقية في الوقت ذاته، فعندما تعتمد شركة ما على البشر فقط في أعمالها؛ فإنها تخدم عددًا محدودًا في كل مرة، إذ تضطر إلى التركيز على النماذج الموحدة عكس الشركة التي تستخدم روبوت الدردشة في عملها، إذ تبني علاقات شخصية مع عدد لا نهائي من الأشخاص، ويمكن تقليصها أو زيادتها بناء على احتياجات العمل، وكذلك الطلب.


تحسين الكفاءة وخفض التكاليف

تساهم روبوتات الدردشة في تقديم مستوى من الراحة والخدمة يتجاوز ما يمكن للبشر أن يقدموه، إذ تحسن الكفاءة وتخفض التكاليف الخاصة بشركتك، ولا تقتصر فوائدها إلى هذا الحد فحسب، بل إنها تمنح أيضًا فوائد للعملاء يمكن تضمينها في شكل تجربة محسنة لهم؛ لذا فالجميع يفوز.


الحجز وإصدار التذاكر

يساعد الشات بوت على الحجز وإصدار التذاكر، فعندما يكتمل تأكيد معاملة الحجز؛ فإنه يقوم بإبلاغ العملاء بشكل تلقائي برابط التفعيل، أو حتى الرمز.


التواصل مع العملاء بطريقة شخصية

يسمح لك روبوت الدردشة من تقنيات بالتواصل مع العملاء بطريقة شخصية دون تدخل الممثلين البشريين، فكما نعلم أن 90% من مشكلات واستفسارات العملاء شائعة ويسهل الإجابة عليها؛ لذا تقوم الشركات بإنشاء أجوبة للأسئلة التي يمكن أن تُطرح مستقبلًا، وكذلك أدلة استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وذلك من خلال: الشات بوت، إذ يعد دليلًا للعملاء وبديلًا شخصيًا للأسئلة الشائعة والدليل المكتوب، ولا تقتصر وظيفة الروبوت إلى هذا الحد فحسب، بل تتعدى كونها تفرز الأسئلة كذلك، ويتضمن ذلك تصعيد مشكلة الزائر إلى شخص مباشر إذا تعذر على الروبوت حل المشكلة المعقدة؛ وبالتالي تعمل على توفير الوقت والمال للشركات.


تحسين تجربة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات

تستخدم تلك الروبوتات بصورة متكررة لتحسين تجربة إدارة تكنولوجيا المعلومات، والتي تسعى إلى أتمتة العمليات المقدمة للمتعاونين الداخليين، وكذلك الوصول المفتوح، والجدير بالذكر أنه باستخدام روبوتات الدردشة من تقنيات؛ فإنه بإمكانك أتمتة المهام الشائعة، مثل: تحديثات تنبيهات الانقطاع، وحالة النظام، وكلمة المرور، بالإضافة إلى إتاحة المعرفة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة وإدارتها بسهولة، مع توسيع الوصول إلى واجهات الدردشة النصية والصوتية شائعة الاستخدام.


إدارة الاتصالات الواردة

يساهم الذكاء الاصطناعي Chatbot في توجيه العملاء إلى المورد المناسب -وذلك على الجانب التجاري- إذ يستخدم في مراكز اتصال العملاء؛ لإدارة الاتصالات الواردة، وكذلك للأغراض الداخلية، بما في ذلك: دعم الموظفين في الأنشطة اليومية (التدريب، التخطيط للإجازة، طلب اللوازم المكتبية وأجهزة الكمبيوتر)، والترحيب بالموظفين الجدد، فضلًا عن أنشطة الوصول المفتوح التي لا حاجة لها إلى تدخل بشري.


حل مشكلات الفواتير

يساعد روبوت الدردشة من تقنيات كافة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الكبيرة في أداء أنشطة العملاء في تجارة التجزئة والمشروبات والأغذية، وكذلك المستشفيات والمدارس، والهيئات والجهات الحكومية في حل مشكلات الفواتير، والتعامل مع استفسارات المرافق.


كيف يساهم روبوت الدردشة الخاص بتقنيات في خفض مصاريفك التشغيلية؟

يُدعم روبوت الدردشة هذا من الذكاء الاصطناعي، والبرمجة اللغوية العصبية، وكذلك منشئ التدفق، والجدير بالذكر أنه يمكن تحديد التدفق حسب الأولويات لديك، والتحويل إلى أحد موظفي خدمة العملاء لديك، فضلًا عن تمكين الاتصال بواجهة برمجة تطبيقات خارجية… هكذا دواليك؛ مما يساهم في خفض المصاريف التشغيلية الخاصة بك بدون أن تشعر، فهو موجود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما أنه بوجوده لا حاجة للمزيد من تدخل العنصر البشري، إذ إن وجوده يكفي، هل اقتنعت به الآن؟ إذن جربه وأدلي لنا برأيك، ولا تنسَ أن تخبر من حولك عن تجربتك معنا.


ماذا تقدم لك شركة تقنيات؟

إن شركة تقنيات تفكر في راحة العميل أولًا وقبل كل شيء؛ لذا قامت بتضمين برنامج المدارس بلس في موقعها،


لماذا يتعين عليك استخدام روبوتات الدردشة من تقنيات؟

هل نصحك صديق لك باستخدام روبوت الدردشة من تقنيات إذا أردت التحكم في زمان المبادرة والمحافظة على رضا عملائك؟ هذا صحيح، إذ إنه يقدم لك لوحة تحكم قابلة للتخصيص، ويعمل على معالجة اللغة الطبيعية، هذا بالإضافة إلى ما يلي:


ربط مباشر مع مزودي الاتصالات

تتيح لك منصة تقنيات ربط مباشر مع مزودي الاتصالات بالمملكة العربية السعودية؛ لزيادة مستوى الأمان، والخصوصية، وكذلك الوصول السريع للشركات… كل ذلك وأكثر طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة.


تجربة سلسة للعملاء

تساعدك منصة تقنيات على الحصول على تجربة سلسة للعملاء، وذلك من خلال تخصيص الحملات الإعلانية الخاصة بك؛ وبالتالي إظهار نشاطك التجاري الذي يزيد في النهاية من مبيعاتك عبر الإنترنت؛ لذا أصبحت منصة تقنيات إحدى أفضل المنصات التي يمكن أن تستخدمها يومّا بشهادة المئات من العملاء.


إمكانية وصول عالية ومضمونة

لن تجد منصة جديرة بالثقة مثل تقنيات، فخدمتنا تخلو من الأخطاء ومضمونة؛ وبالتالي توفر عليك عناء التركيز على التقنية، إذ يدعوك إلى الاهتمام بالمبيعات، وإصلاح مشكلات أخرى، وترك باقي الأمر على تلك المنصة الجديرة بالثقة.


في الختام

تخيل معي، عزيزي القارئ هذا المشهد! الحضارة غائبة، الجميع صامتون خائفون من الرسائل والإخطارات التي لا تنتهي، في اعتقادك ما السبب الذي يمكن أن يجعل هذا المشهد المقفر موجودًا؟ بالتأكيد غياب روبوت الدردشة، أو حتى وجوده ولكنه سيئ لا يسمن ولا يغني من جوع؛ وبالتالي يُدفَن الأشخاص في رسائل كثيرة تصل إلى مقل عيونهم

تريد خفض المصاريف التشغيلية الخاصة بشركتك، وزيادة عملائك المحتملين؟ روبوت الدردشة من تقنيات هو الحل الأمثل لك! أطلبه الآن عبر تقنيات