احصائيات وسائل التواصل الاجتماعي
23 أكتوبر 2022
احصائيات وسائل التواصل الاجتماعي
في هذا العصر الرقمي، وسائل التواصل الاجتماعي لها أهمية كبيرة. يمكن للأشخاص الآن التعبير عن أفكارهم بسهولة و يمكن للمسوقين الوصول للمزيد من العملاء. تنطبق نفس المبادئ في الدول الاخرى وفي المملكة العربية السعودية.
في الوقت الحاضر في المملكة العربية السعودية يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا من قبل أكثر من 82٪ من السكان. دعونا نستكشف إحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لعام 2022 بمزيد من التفصيل لفهم مدى تأثير وسائل التواصل على حياة الناس.
احصائيات وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية:
اختر فئة القالب كواحد من ثلاث فئات جديدة على واتساب. وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم بواسطة ٢٩.٥٠ مليون شخص في السعودية.
لغة القالب
الشعب السعودي يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بمتوسط ٣ ساعات و ٢٤ دقيقة كل يوم. ويتم استخدام الواتساب بشكل واسع من قبل ٣٠,٦٧ مليون شخص دونا عن وسائل التواصل الأخرى في السعودية.
وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية:
في عام 2022، سيكون حوالي 98% من سكان المملكة العربية السعودية متصلين بالإنترنت.
- يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 29.50 مليون شخص في المملكة العربية السعودية.
- يعد واتساب موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية حيث يشترك به 30.67 مليون شخص،..
- الرجال يشكلون حوالي 65.3% من ملف تعريف جمهور إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، بينما تشكل النساء 34.7% فقط.
- الفيسبوك يسيطر على 63.23% من جميع الإحالات إلى مواقع الويب.
منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة في المملكة العربية السعودية 2022
يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، ويوجد بها قواعد مستخدمين مختلفة. عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل فلكل شخص تفضيلاته الخاصة. مستخدمي فيسبوك قد لا يفضلون استخدام موقع بنترست والعكس صحيح. بالإضافة إلى ذلك، بعض المستخدمين يمكن ان يكونوا نشطاء على واتساب أو على أكثر من خمس منصات أخرى. لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل 10 مواقع للتواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية في عام 2022.
يحظى تطبيق واتساب بشعبية كبيرة بنسبة 87.4% من جميع مستخدمي الإنترنت لوجود إجمالي 30.67 مليون مستخدم به.
لدى تويتر 25.23 مليون مستخدم نشط في اليوم، أي ما يقرب من 71.9% من جميع مستخدمي الإنترنت، و27.40 مليون مستخدم للإنترنت، أو 78.10%، يفضلون الانستجرام على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية (2014 – 2022)
يتزايد عدد السعوديين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا. من بين 35,09 مليون مستخدم للإنترنت، 29,5 مليون يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي. في الوقت الحاضر جميع منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بها عدد كبير من المستخدمين. ويوضح هذا الجدول الزيادة في عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي خلال السنوات التسع الماضية.
- وفي السنوات التسع الماضية، انضم 21.9 مليون شخص من المملكة العربية السعودية إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
- انخفض عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ في عام 2019. ولأسباب غير معروفة، تخلى ما يقرب من 2 مليون مستخدم عن وسائل التواصل الاجتماعي.
- تم الإبلاغ عن 2 مليون اشتراك جديد في عام 2020 نتيجة وجود جائحة كورونا. ومنذ ذلك الحين، كان هناك 4.9 مليون مستخدم جديد لوسائل التواصل الاجتماعي.
ملف تعريف جمهور الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية 2022
العمر | رجل | أنثى | 13-17 | 2.10% | 1.60% |
---|---|---|
18-24 | 13.00% | 7.50% |
25-34 | 30.40% | 16.60% |
35-44 | 13.40% | 6.30% |
45-54 | 4.20% | 1.60% |
55-64 | 1.30% | 0.50% |
65+ | 0.90% | 0.60% |
يوفر ملف تعريف جمهور إعلانات الوسائط الاجتماعية معلومات عن نوع و عمر مستخدمي فيسبوك انستجرام وفيسبوك ماسنجر.
يفوق عدد الذكور عدد الإناث في جميع الفئات العمرية. والمستخدمون من الذكور والإناث هم الأكثر انتشارا في الفئة العمرية 25-34 عاما، حيث يمثل الذكور 30.4% والإناث 16.6%.
تمتلك الفئة العمرية بين 35و54 عام ثاني أعلى نسبة من المستخدمين الذكور (13.40%)، في حين أن الفئة العمرية 18 و 24 عام لديها ثاني أعلى نسبة من المستخدمين الإناث (7.5%).
ويشكل الذكور 65.3% من الجمهور، بينما تشكل الإناث 34.7%.
10 أسباب لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية 2022
بعد جائحة كوفيد-19، ارتفع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بشكل كبير. خلال أزمة كوفيد-19ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في الحفاظ على العلاقات بين الناس واقاربهم الذين يعيشون بعيدا. لكن الناس يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لعدة أسباب. دعونا نلقي نظرة على الأسباب العشرة الأولى التي تدفع المملكة العربية السعودية إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022. تم إجراء هذا الاستطلاع مؤخرًا بين مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 64 عامًا:
46.2% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع العائلة والأصدقاء.
السبب الثاني الأكثر شعبية، بنسبة 46.1% من الأصوات، هو ملء وقت الفراغ.
حصل شراء المنتجات على 32.6% من الأصوات ويقال إنه ثالث أهم سبب لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022.